الدوري الإنجليزي ... نيوكاسل من القاع إلي القمة

الخميس، 27 أبريل 2023 11:32 م

||المدرب أيدي هاو

||المدرب أيدي هاو

نحن نشاهد بوادر لعودة نيوكاسل يونايتد إلى الواجهة من جديد تحت قيادة عربية تتمثل في صندوق الاستثمارات السعودي جماهير الفريق كانت تعيش اسوء أيامها الموسم الماضي مع المالك مايك اشلي و تعاني في مراكز الهبوط مع أندية لم تكن يوماً في عراقة و جماهيرية نيوكاسل ولكن تحت قيادة ياسر الرميان و الاستثمار العربي السعودي ، ارتفع سقف الطموحات عند الجماهير الإنجليزية و بدأت المقارنات تبدأ مبكراً نظراً للنجاح الإماراتي الكبير في مانشستر سيتي .. لكن مشروع نيوكاسل حتى الان يدار بذكاء كبير و سوق الانتقالات الشتوية في الموسم الماضي خير دليل على أن هذا المشروع ليس متسرعاً علي الإطلاق ..

ثورة نيوكاسل الهادئة.. رحلة من القاع إلى القمة

[caption id="attachment_6574" align="aligncenter" width="1080"]الدوري الإنجليزي المدرب أيدي هاو[/caption] في البداية تم تعيين المدرب إيدي هاو الذي لم يجد استحسان من البعض لإنه كما ذكرنا الطموح ارتفع جداً في وقت مبكر من بعد عملية الاستحواذ السعودي علي عكس المتوقع ، اتجهت إدارة النادي الجديدة لمدرب إنجليزي ليس من المشاهير هو إيدي هاو الذي تولى قيادة الفريق خلفاً للمدرب ستيف بروس. لم يكن المدرب هاو من الأسماء اللامعة في الدوري الإنجليزي حيث أن المدرب كان يبلغ عمره حينها 43 عاماً ، وقاد قبل نيوكاسل فريقين فقط هما بورنموث وبيرنلي قدم المدرب أيدي هاو مشروع ناجح جداً مع بورنموث استمر لفترة ليست قصيرة و بكرة قدم ممتعة و مقبولة حتى نجح في إظهار نفسه بشكل جيد في البريميرليج حتى أن البعض رشحه ليكون مدرباً لإرسنال خلفاً للفرنسي المخضرم ارسين فينغر .. قامت الاداره الجديدة بتمويل صفقات في سوق الانتقالات الشتوية الماضية لسد احتياجات الفريق الإنجليزي الذي كان يتذيل جدول الترتيب العام ويصارع علي البقاء وسط الكبار في ذلك الوقت وتم التعاقد مع الظهير الأيمن كيران تريبيير قادماً من أتلتيكو مدريد و مات تارجت ظهير ايسر استون فيلا .. و كريس وود مهاجم بيرنلي .. استلم هاو الفريق في منتصف الموسم وهو في قاع جدول الترتيب لكنّه حقق معه 10 انتصارات في النصف الثاني من الموسم ليتقدم الفريق للمركز الحادي عشر ، وينهي الموسم وفي رصيده 49 نقطة.

بداية موسم جديد بأحلام جديدة

ينتهي الموسم ويأتي سوق الانتقالات الصيفية والجميع يتوقع أنفاق الكثير من المال علي الصفقات الكبيرة والنجوم الكبار ولكن عكس كل التوقعات قام النادي بـضم اللاعبين القادرين على تقديم إضافة كبيرة للنادي دون أن يكلفوا خزينة النادي أموالاً كثيرة... حيث ضم كلا من ... دان بورن مدافع من برايتون ونيك بوب حارس مرمى من بيرنلي ... و الهولندي سفين بوتمان من ليل الفرنسي ونجح في التعاقد مع البرازيلي برونو جيماريش قادماً من ليون الفرنسي وتعتبر صفقة السويدي ألكسندر إيساك هي الصفقة الأكبر في الحقبة الحالية من تاريخ النادي ، حيث تم التعاقد مع اللاعب الشاب من صفوف ريال سوسيداد الاسباني بـ 70 مليون يورو فبعد ختام الجولة ال 33 من الموسم الحالي (2022-2023). استطاع المدرب أيدي هاو وفريقه نيوكاسل يونايتد في احتلال المركز الثالث في جدول الترتيب وينافس علي حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا و حصد الفريق 62 نقطة من 32 مباراة لم يخسر خلالها إلا أربع مباريات فقط، وفاز بـ 17 مباراة حتي الأن ، وتعادل في 11 مباراة. وأحرز لاعبو نيوكاسل 58 هدف بينما تلقت شباكه 26 هدف وينافس علي أقوي خط دفاع حتي الأن يحتاج ‎نيوكاسل يونايتد الى 9 نقاط فقط من اصل 18 نقطة من المباريات المتبقية ليضمن رسميا التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم .. وتمكن الفريق من الوصول إلي نهائي كأس رابطة المحترفين للمرة الأولى منذ 47 عاماً ، ولكنه خسر من مانشستر يونايتد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء موسم ناجح جداً بكل المقاييس للفريق والمدرب والإدارة الجديدة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي علي النادي ومن ثم تعيين المدرب أيدي هاو كانوا بمثابة طوق النجاة للنادي وجماهيره

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search