رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 05:30 م

||رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة

||رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة

في يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023، أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض صلاة الميت على صاحب السمو الملكي الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - وذلك في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض، وشارك في الصلاة عدد من أصحاب السمو الأمراء والمسؤولين وجمع من المواطنين. وكان الأمير يزيد قد توفي إثر حادث مروري مروع وقع على طريق الرياض - الدمام.

رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة

[caption id="attachment_65510" align="alignnone" width="300"]رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة رحيل الأمير يزيد بن سعود.. سيرة وطنية مشرفة وإنجازات متعددة[/caption]

سيرة الأمير يزيد

ولد الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز في مدينة الرياض عام 2000، وهو ابن الأمير سعود بن عبد العزيز آل سعود والأميرة نورة بنت محمد بن عبد الرحمن آل سعود، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتخرج من كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك سعود بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى عام 2022، وعمل في عدة مجالات منها الاستثمار والتنمية والخدمة العامة، وكان عضوا في مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

إنجازات الأمير يزيد

كان الأمير يزيد من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجتمع السعودي، وساهم في العديد من المشاريع والمبادرات الخيرية والتطويرية والثقافية والرياضية. ومن أبرز إنجازاته: إطلاق مبادرة “يزيد للتعليم” التي تهدف إلى دعم وتمكين الطلاب والطالبات السعوديين في مختلف المراحل الدراسية وتوفير فرص التعليم العالي والمنح الدراسية والتدريب والتوظيف. تأسيس مؤسسة “يزيد للابتكار” التي تعنى بتشجيع ودعم المبتكرين والمخترعين والموهوبين والرياديين في المملكة وتقديم الدعم المالي والفني والتسويقي لمشاريعهم وأفكارهم. رعاية ودعم الفن والثقافة والإعلام في المملكة، والمساهمة في إنتاج وتمويل عدة أعمال فنية وثقافية وإعلامية محلية وعالمية، ومنها فيلم “المملكة” الذي يروي قصة تأسيس المملكة العربية السعودية. تشجيع ودعم الرياضة والرياضيين في المملكة، والمشاركة في تنظيم وإدارة عدة بطولات وفعاليات رياضية محلية ودولية، ومنها بطولة “يزيد للجولف” التي تعتبر من أكبر البطولات الجولفية في الشرق الأوسط.

ختامًا

يعد الأمير يزيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - من الشخصيات الوطنية النادرة والمحبوبة والمحترمة في المملكة العربية السعودية، وقد ترك بصمة واضحة ومشرفة في مختلف المجالات التي عمل فيها، وقدم نموذجا يحتذى به في العطاء والإبداع والتميز، وقد نعاه العديد من المسؤولين والشخصيات والمواطنين والمقيمين في المملكة وخارجها، وأشادوا بمناقبه وفضائله وإنجازاته. ونسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search