موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف

الأحد، 05 نوفمبر 2023 07:22 م

||موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف

||موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف

يترقب عشاق الكرة السعودية والمصرية مشاركة فريق اتحاد جدة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي ستقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر، ويتساءل الكثيرون عن موقف اللاعب المصري أحمد حجازي، المدافع البارز للنمور، الذي يغيب عن الملاعب منذ نهاية الموسم الماضي بسبب إصابة خطيرة، وفي هذا المقال، سنتناول تقارير الصحف السعودية التي كشفت عن مصير حجازي وإمكانية مشاركته في البطولة العالمية.

موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف

[caption id="attachment_63690" align="alignnone" width="979"]موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية.. بين الأمل والخوف[/caption]

تفاصيل الإصابة

تعرض أحمد حجازي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، خلال مباراة فريقه في الموسم الماضي من دوري روشن السعودي للمحترفين، وخضع اللاعب لعملية جراحية ناجحة في إسبانيا، وبدأ برنامجاً علاجياً وتأهيلياً يستمر لمدة تتراوح بين 6 و9 أشهر، وغاب حجازي عن المشاركة مع الاتحاد في بداية الموسم الحالي.

تقارير عن مشاركته في كأس العالم للأندية

في الوقت الذي يتمنى فيه جمهور الاتحاد والمنتخب المصري عودة حجازي إلى الملاعب قبل نهاية العام، ظهرت تقارير صحفية سعودية تؤكد أن المدرب البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للنمور، ينوي ضم اللاعب في قائمة الفريق المشاركة في كأس العالم للأندية، وذكرت صحيفة “سبورت 24” السعودية، أن سانتو استقر على ضم جميع اللاعبين الأجانب العشرة في الفريق، بما فيهم حجازي، بشرط تسجيلهم على نظام “TMS” الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأضافت الصحيفة أن حجازي يخوض المرحلة الأخيرة من البرنامج العلاجي والتأهيلي، ومن المتوقع أن ينضم إلى التدريبات الجماعية قريباً1.

الأمل والخوف

يعتبر موقف أحمد حجازي من كأس العالم للأندية موضوعاً مهماً للغاية، لأنه يتعلق بمصير أحد أبرز المدافعين في الكرة العربية والإفريقية، وأحد الركائز الأساسية للاتحاد والمنتخب المصري، ويمثل حجازي قيمة كبيرة للنمور، الذين يحتاجون إلى خبرته وقدراته الدفاعية في مواجهة الفرق العالمية، خاصة أنه ساهم في تحقيق لقب دوري روشن السعودي وكأس السوبر في الموسم الماضي، ويمثل حجازي أيضاً عنصراً مهماً للمنتخب المصري، الذي يستعد لخوض كأس أمم إفريقيا 2023، ويأمل في الاستفادة من مشاركته في البطولة العالمية لرفع مستواه الفني والبدني.

ولكن في المقابل، يوجد مخاطر كبيرة تصاحب مشاركة حجازي في كأس العالم للأندية، فاللاعب لم يلعب أي مباراة رسمية منذ أكثر من ستة أشهر، ولم يتعافى بشكل كامل من إصابته الخطيرة، ويمكن أن يتعرض اللاعب للإجهاد أو الإصابة مرة أخرى، إذا شارك في مباريات عالية المستوى والضغط، دون أن يكون جاهزاً بشكل كافي، ويمكن أن يؤثر ذلك سلباً على مسيرته الكروية، وعلى آمال الاتحاد والمنتخب المصري في الفترة المقبلة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search