كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟

الأحد، 05 نوفمبر 2023 01:29 م

||كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟

||كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟

في موسم مليء بالمفاجآت والتنافس، يبرز فريق جيرونا كواحد من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد أن حقق نتائج مميزة في الجولات الأولى من البطولة. ويعتبر جيرونا، الذي صعد إلى الدرجة الأولى حديثاً، مفاجأة كبيرة للجميع، خاصة أنه يتفوق على فرق كبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد في الترتيب الحالي. فما هي أسباب نجاح جيرونا هذا الموسم؟ وما هي العوامل التي ساعدته على تحقيق هذا الإنجاز؟

كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟

[caption id="attachment_63589" align="alignnone" width="1638"]كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟ كيف أصبح جيرونا ظاهرة في الدوري الإسباني؟[/caption]

قوة هجومية وأداء استثنائي

إذا كان هناك شيء يميز جيرونا عن غيره من الفرق، فهو قوة خط هجومه، الذي يضم لاعبين موهوبين ومتألقين، مثل ايفان مارتين وارتيم دوفبيك وفيكتور تسيهانكوف وأليكس جارسيا، الذين سجلوا 16 هدفا في 6 مباريات حتى الآن، بمعدل يقترب من الـ3 أهداف في كل مباراة، ويعتبر هذا الرقم الأعلى بين جميع الفرق في الدوري الإسباني، ويفوق حتى على الفرق الأوروبية الكبيرة مثل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وليفربول.

وليس هذا فقط، بل إن جيرونا يتمتع بأداء استثنائي على مستوى الفريق ككل، حيث يلعب بثقة وجرأة وتنظيم وتنوع، ويستطيع التكيف مع أي خصم وأي ظروف، وقد أظهر ذلك في مبارياته السابقة، حيث حول تأخره إلى فوز مثير أمام أوساسونا 4-2، وفاز على إشبيلية 2-1، وغرناطة 4-2، وريال مايوركا 5-3، بالإضافة إلى تعادله مع ريال سوسيداد 1-12، و بالإضافة فوزه على خيتافي 3-0.

إنجازات جيرونا في حقبة أبوظبي

ولا يمكن الحديث عن نجاح جيرونا دون الإشارة إلى الدور الكبير الذي لعبته مجموعة "سيتي فوتبول"، التي تضم عدة أندية حول العالم، أبرزها مانشستر سيتي، والتي تملك نادي جيرونا منذ عام 2017، ومنذ انتقال جيرونا إلى ملكية مجموعة "سيتي فوتبول"، حقق العديد من الإنجازات، أبرزها العودة للدوري الإسباني في الموسم الماضي 2022-2023، بعد غياب موسمين منذ ظهوره الأخير في نسخة 2018-2019، وفي ذلك الموسم، سجل جيرونا انتصارًا لا يُنسى، بفوزه على حامل لقب دوري أبطال أوروبا ريال مدريد 2-1 بالأسبوع العاشر من الدوري الإسباني.

وبالإضافة إلى الدعم المادي والفني الذي تقدمه مجموعة "سيتي فوتبول" لجيرونا، فإن الفريق يستفيد أيضًا من التعاون والتبادل مع الأندية الأخرى التي تنتمي إلى المجموعة، مثل مانشستر سيتي ونيويورك سيتي ومونتريال سيتي وملبورن سيتي ويوكوهاما مارينوس ولوميل وتروا وسيتشوان جيونيو، وقد شارك جيرونا في أول بطولة دولية على الإطلاق في فترة الإعداد قبل موسم 2018-2019، وأقيمت في الهند بمشاركة كيرالا بلاسترز الهندي وملبورن سيتي الأسترالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search