كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟

الأحد، 29 أكتوبر 2023 07:54 م

||كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟ MINOLTA DIGITAL CAMERA

||كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟ MINOLTA DIGITAL CAMERA

نبات السدر هو نوع من الأشجار المثمرة التي تنمو في المناطق الصحراوية والمعتدلة، وله تاريخ طويل في الطب الشعبي والتجميلي، يحتوي نبات السدر على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والمضادات الحيوية والمضادات الأكسدة التي تفيد البشرة بطرق مختلفة في هذا المقال، سنستعرض بعض من فوائد نبات السدر للبشرة وكيفية استخدامه.

كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟

[caption id="attachment_61761" align="alignnone" width="300"]كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟ كيف يساعد نبات السدر في تحسين جودة وجمال بشرتك؟[/caption]

تنظيف وتفتيح البشرة

أحد أهم فوائد نبات السدر للبشرة هو أنه يعمل كمنظف طبيعي يزيل الأوساخ والزيوت والجراثيم من المسام، ويجعل البشرة أكثر نظافة وإشراقة، كما أن نبات السدر يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي قد تنتج عن التعرض للشمس أو التلوث أو التغيرات الهرمونية، لاستخدام نبات السدر كغسول للبشرة، يمكن طحن أوراقه المجففة وخلطها مع الماء أو الحليب أو ماء الورد، ثم تطبيقها على الوجه بحركات دائرية، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر.

مقاومة شيخوخة البشرة

نبات السدر يحتوي على مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة التي تسبب ضعف وتلف خلايا الجلد، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والترهلات، نبات السدر يساعد على تحسين مرونة ومظهر الجلد، ويقلل من علامات التقدم في العمر، كما أن نبات السدر يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان مسؤولان عن شد وصحة الجلد. لاستخدام نبات السدر كماسك مضاد للشيخوخة، يمكن خلط ملعقة من بودرة نبات السدر مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت جوز المكاداميا، ثم تطبيقه على الوجه بالتساوي، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

علاج الالتهابات والحساسية

نبات السدر له خصائص مضادة للالتهابات والحساسية، ويساعد على تهدئة وتخفيف البشرة المتهيجة أو الملتهبة أو المصابة بالحكة أو الاحمرار أو الطفح الجلدي. نبات السدر يحتوي على مواد تمنع تكاثر البكتيريا والفطريات والفيروسات التي قد تسبب العدوى أو التقرحات في الجلد، كما أن نبات السدر يرطب وينعم الجلد، ويزيل الجفاف والتشققات، لاستخدام نبات السدر كمعالج للالتهابات والحساسية، يمكن غلي أوراقه في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم تصفية الماء وتبريده، ثم استخدامه كضمادة أو كماء مغلي لغسل المنطقة المصابة.

تقشير وتجديد البشرة

نبات السدر يعمل كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة والشوائب من سطح الجلد، ويساعد على تجديد وتحسين نسيج الجلد، نبات السدر يحفز دوران الدم في الجلد، ويزيد من إمداده بالأكسجين والغذاء، مما يجعل الجلد أكثر حيوية وصحة، كما أن نبات السدر يفتح المسام المسدودة، ويمنع تكون الرؤوس السوداء والبثور. لاستخدام نبات السدر كمقشر للبشرة، يمكن خلط ملعقتين من بودرة نبات السدر مع ملعقة من عصير الليمون أو خل التفاح أو ماء الورد، ثم تطبيقه على الوجه بحركات دائرية، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر.

ختاماً

نبات السدر هو نبات طبيعي غني بالعديد من المواد المفيدة للبشرة، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة لتحسين جودة وجمال الجلد. نبات السدر ينظف ويفتح ويشد ويلطف ويرطب ويعالج ويقشر ويجدد البشرة، ويحميها من التأثيرات الضارة للعوامل الخارجية، نبات السدر سهل التوفير والاستخدام، ولا يسبب أية آثار جانبية أو حساسية، إذا لم يكن هناك حالة مرضية خاصة تمنع استخدامه، ننصحك باستخدام نبات السدر كجزء من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، وستلاحظين فارق كبير جداً.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search