الدوري الانجليزي لماذا لايستطيع الارسنال بقيادة أرتيتا الفوز على السيتي

الأربعاء، 26 أبريل 2023 04:19 م

images (3)||inbound8336612827865450232

images (3)||inbound8336612827865450232

يواجه اليوم الارسنال نظيره مانشستر سيتي في الجولة ال ٣٣ من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز. وتعتبر هذه المواجهة مصيرية وسوف تحدد بشكل كبير بطل الدوري حيث يحتل الارسنال الصدارة برصيد ٧٥ نقطة في ٣٢ مباراة ، أما مانشستر سيتي فيحتل المركز الثاني ب ٧٠ نقطة مع بقاء مباراتين مؤجلتين حيث لعب الفريق السماوي ٣٠ مباراة. وفشل الارسنال في الفوز على مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز منذ قيام جوارديولا بتدريب السيتيزينز صيف عام ٢٠١٦ .

لماذا لا يفوز الارسنال على السيتي

الفريقان متقاربان في أسلوب اللعب فأرتيتا مدرب الارسنال يعتبر تلميذ جوارديولا حيث كان مساعده في تدريب السيتي منذ عام ٢٠١٧ إلى عام ٢٠١٩ . يلعب أرسنال بنفس فلسفة جوارديولا حيث يلعب على الاستحواذ وبناء اللعب من الخلف وتوسيع الأجنحة لعرض الملعب مع دخول الاظهرة لوسط الملعب واللعب على الضغط العالي واسترجاع الكرة بشكل سريع بعد فقدانها وهو تقريبا نفس خطة جوارديولا الاختلاف فقط في طريقة تحرك اللاعبين وتفاعلهم مع بعضهم البعض . وتتطلب هذه الفلسفة وهذه الطريقة مجهود عالي وجودة عالية وعدم الوقوع في الأخطاء الفادحة وانهاء الفرص . هذه المواصفات موجودة في لاعبين السيتي حيث أنهم يتمتعون بخبرة كبيرة بسبب فوزهم بالدوري ٤ مرات تحت قيادة المدرب العبقري جوارديولا ، أما الارسنال فهو فريق كان متراجع في النتائج وبعيد عن المنافسة وفي هذا الموسم بدأ يستعيد مستواه وبريقه . لاعبو الارسنال شباب حيث يبلغ متوسط أعمار الفريق ٢٥ سنة ومازال اللاعبون يكتشفون المنافسة ومدى صعوبتها وكيفية التعامل مع هذه الصعوبات . في أخر مباراة بين أرسنال والسيتي على ملعب الإمارات في الدوري الانجليزي التي فاز بها السيتي ب ٣ أهداف مقابل هدف ، في هدف السيتي التقدم جاء بسبب خطأ من الظهير الأيمن الياباني تومياسو عندما أعاد الكرة قصيرة للحارس رامسدل قطعها هالاند ومررها إلى ديبروين وأحرز الهدف. كما أن لاعبو الارسنال يستطيعون الوصول إلى الثلث الأخير ولكن كانت تضيع الفرص عن طريق المهاجم نيكيتاه وإذا أضعت فرص أمام فريق مثل  مانشستر سيتي فسوف تعاقب في النهاية .

في أخر مباراتين للارسنال التي تعادل فيهم واحدة أمام ويست هام والاخرى أمام ساوثهامبتون تسبب اللاعب توماس بارتي بهدفين لانه عندما يتم تطبيق

على فريقه الضغط العالي ويتم الضغط عليه تقطع منه الكرة ويقوم الفريق المنافس بإحراز هدف ، وبالتأكيد سوف يقوم مانشستر سيتي بالضغط العالي لذا فيجب على أرتيتا عدم إشراك توماس بارتي والدفع بلاعب الوسط الإيطالي جورجينو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search