ياسر بربخ.. وصية على فيسبوك ثم اسما في سجلات شهداء غزة

الخميس، 26 أكتوبر 2023 10:37 ص

ياسر بربخ

ياسر بربخ

ياسر بربخ.. يتوالا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يوما تلو الآخر, وتتصاعد معه أعداد الشهداء, وتزداد القصص الإنسانية لضحايا القصف, بسجلات الشرف والشهادة للشعب الفلسطيني والعربي.

ياسر بربخ

ياسر بربخ.. ياسر بربخ, شهيدا جديدا يضاف إلى سجلات الشهادة والشرف الفلسطينية, شابا فلسطينيا, نشر وصيته بحساباته الرسمية بمنصات فيسبوك وإنستجرام, ثم فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها, بعدما تعرض للقصف الإسرائيلي, مثله كباقي أبناء القطاع.

وصية ياسر بربخ

وصية ياسر بربخ.. وكتب الشاب الفلسطيني ياسر بربخ, وصية خاصة به, على حساباته الرسمية بمواقع التواصل فيسبوك وإنستجرام, قبل وفاته بساعات قليلة. وجاء في وصية ياسر بربخ ما يلي: "وصية.. سيتم قطع الانترنت بالكامل عن قطاع غزة بعد ساعات،أكتب لكم وربما تكون هذه هي رسالتي الأخيرة، فالكل هنا معرض للموت في أي لحظة ما يحصل هو جريمة إبادة جماعية، الطائرات الحربية لا تغادر سماء القطاع وأصوات القصف في كل مكان أكتب لكم وأنفي يزكم برائحة الدخان والبارود برائحة الشهداء". وتابع ياسر بربخ: الجيد في الأمر أننا وإن فارقنا الحياة، نكون قد حظينا بشرف الموت من أجل قضية نبيلة، القضية الأكثر عدالة على وجه الأرض، بدون خضوع أو استسلام، أو تهاون .. نكون قد ارتقينا إلى الرفيق الأعلى بهامات مرفوعة، وبسمات تعكس شعور الفخر الذي يعترينا الآن نحن الذين عشنا شوكة في حلق المشروع الصهيوني، عشنا عين لامعة ببريق الأمل في وجه مخرز الظلم والإرهاب.إن لم يكتب لنا أن نستمر بالعيش فاحفظوا فعلنا وأسماءنا، واكتبوا على قبورنا بخط بارز: "هنا يرقد من أحبوا الحياة وما استطاعوا إليها سبيلا"، وادعو لنا من قلوبكم وسامحونا".

من هو ياسر بربخ

ياسر بربخ, شاب في العشرينيات من عمره, فلسطيني الجنسية, حاصل على درجة الماجستير في العلوم الدبلوماسية والعلاقات الدولية, برسالة تحت عنوان "استراتيجية الردع الأمريكية تجاه الصين 2009-2021"، وكان يتردد على مصر كثيرا لأخذ دورات تدريبية تعليمية مع زملائه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search