طريقة عمل مربي المشمش بثلاث طرق مختلفة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 08:05 م

||طريقة عمل مربي المشمش بثلاث طرق مختلفة

||طريقة عمل مربي المشمش بثلاث طرق مختلفة

مربي المشمش هو من الحلويات الشهية والمغذية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، يمكن استخدام مربي المشمش في تزيين الكعك والفطائر، أو تناولها مع الخبز والجبنة، أو حتى كمشروب ساخن في الشتاء، في هذا المقال، سنتعرف على ثلاث طرق لعمل مربي المشمش: الطريقة العادية، والطريقة السورية، والطريقة باستخدام المشمش المجفف.

طريقة عمل مربي المشمش بثلاث طرق مختلفة

[caption id="attachment_59800" align="alignnone" width="300"]طريقة عمل مربي المشمش بثلاثة طرق مختلفة طريقة عمل مربي المشمش بثلاث طرق مختلفة[/caption]

الطريقة العادية

هذه هي الطريقة الأساسية والأكثر شيوعاً لعمل مربي المشمش، تحتاج إلى المكونات التالية: كيلوغرام من المشمش الطازج والناضج. 500 جرام من السكر. عصير ليمونة كبيرة.

طريقة التحضير:

اغسل المشمش جيداً وانزع نواته وقطعه إلى نصفين أو رباع. ضع المشمش في قدر عميق مع السكر وعصير الليمون واتركه ينقع لمدة يوم كامل، مع التقليب من حين لآخر حتى يذوب السكر. ضع القدر على نار متوسطة واتركه يغلي، ثم اخفض النار واتركه يستوي لمدة 15 دقيقة تقريباً، مع التحريك بين الفينة والأخرى. ازل الرغوة التي تتكون على سطح المربى باستخدام ملعقة أو مصفاة. اترك المربى يبرد قليلاً ثم اسكبه في برطمانات زجاجية نظيفة ومعقمة واغلقها جيداً. احفظ المربى في مكان بارد وجاف أو في الثلاجة.

الطريقة السورية

هذه هي طريقة عمل مربي المشمش التي تنتشر في بلاد الشام، وتتميز بإضافة القرفة والقرنفل لها، تحتاج إلى المكونات التالية: كيلوجرام من المشمش الطازج والناضج. 750 جرام من السكر. عصير ليمونة كبيرة. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. 4 حبات من القرنفل.

طريقة التحضير:

اغسل المشمش جيداً وانزع نواته وقطعه إلى نصفين أو رباع. ضع المشمش في قدر عميق مع السكر وعصير الليمون والقرفة والقرنفل واتركه ينقع لمدة ساعتين، مع التقليب من حين لآخر حتى يذوب السكر. ضع القدر على نار متوسطة واتركه يغلي، ثم اخفض النار واتركه يستوي لمدة 20 دقيقة تقريباً، مع التحريك بين الفينة والأخرى. ازل الرغوة التي تتكون على سطح المربى باستخدام ملعقة أو مصفاة. اترك المربى يبرد قليلاً ثم اسكبه في برطمانات زجاجية نظيفة ومعقمة واغلقها جيداً. احفظ المربى في مكان بارد وجاف أو في الثلاجة.

طريقة باستخدام المشمش المجفف

هذه هي طريقة عمل مربي المشمش باستخدام المشمش المجفف، والذي يحتفظ بالعديد من فوائده الصحية، تحتاج إلى المكونات التالية: 500 جرام من المشمش المجفف. 4 أكواب من الماء. 2 كوب من السكر. عصير ليمونة كبيرة.

طريقة التحضير:

اغسل المشمش المجفف جيداً وانقعه في الماء لمدة 12 ساعة، مع تغيير الماء مرتين أو ثلاث مرات خلال هذه الفترة. ضع المشمش والماء في قدر على نار متوسطة واتركه يغلي، ثم اخفض النار واتركه يستوي لمدة 30 دقيقة تقريباً، حتى يصبح المشمش طرياً. أضف السكر وعصير الليمون واترك الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة أخرى، حتى يثخن قوامه. ازل القدر من على النار واتركه يبرد تماماً، ثم اسكبه في برطمانات زجاجية نظيفة ومعقمة واغلقها جيداً. احفظ المربى في مكان بارد وجاف أو في الثلاجة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search