طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان

السبت، 21 أكتوبر 2023 06:44 م

||طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان

||طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان

الشوكولاتة هي من أشهى وألذ الحلويات التي يحبها الكبار والصغار، تتميز الشوكولاته بمذاقها الرائع وفوائدها الصحية، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والحديد والفلافونويدات وغيرها من المواد المفيدة للجسم، لكن هل تعلم أنه يمكنك صنع الشوكولاته في منزلك بسهولة وبمكونات بسيطة؟ في هذا المقال، سنقدم لك طريقتين لعمل الشوكولاتة في المنزل: طريقة بالزبدة وطريقة بزبدة الكاكاو.

طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان

[caption id="attachment_57376" align="alignnone" width="300"]طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل بطريقتان سهلتان[/caption]

طريقة عمل الشوكولاتة بالزبدة

هذه الطريقة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى أدوات خاصة، كل ما تحتاجه هو: كوب من السكر كوب من الحليب ربع كوب من الدقيق ملعقة صغيرة من الفانيليا ربع كوب من الماء كوب من بودرة الكاكاو حشوات مختلفة حسب الرغبة (زبيب، لوز، بندق، فستق، جوز، كراميل، نعناع، برتقال…)

طريقة التحضير:

نضع السكر، والحليب، والدقيق، والفانيليا، والماء في الخلاط الكهربائي، ونخفقهم جيداً حتى تذوب المكونات. نسكب المكونات في قدر مناسب، ونضعه على نار هادئة. نستمر بتحريك المكونات حتى لا تتكتل ويصبح قوامها متجانساً. نضع الخليط في قوالب مميزة الشكل حسب الرغبة. ندخل القالب إلى الفريزر حتى تتجمد الشوكولاتة.

طريقة عمل الشوكولاتة بزبدة الكاكاو

هذه الطريقة تحتاج إلى بعض المعدات والمكونات الخاصة، لكنها تعطي شوكولاتة أفضل جودة وطعم، كل ما تحتاجه هو: ثلاثة أرباع كوب من زبدة الكاكاو ثلاثة أرباع كوب من مسحوق الكاكاو ربع كوب من مسحوق الحليب أو مسحوق حليب الصويا أو مسحوق حليب اللوز أو مسحوق حليب الأرز كوب من سكر الحلويات أو شراب الصبار أو ستيفيا سائلة ملح (اختياري) نكهات مختلفة حسب الرغبة (اللوز المحمص المفروم، برتقال مجفف، نكهة النعناع، مسحوق البندق…)

طريقة التحضير:

نذوب زبدة الكاكاو في قدر صغير على حمام مائي، ونتأكد من أن الماء لا يلمس القدر. نضيف مسحوق الكاكاو والسكر والملح والنكهات ونخلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات. نضيف مسحوق الحليب ونخلطه مع الخليط حتى يصبح ناعماً وسلساً. نسكب الخليط في قوالب أو ورق ألمنيوم ونضغط عليه لإعطائه الشكل المطلوب. نحتفظ بالشوكولاته في الثلاجة حتى تجمد وتتماسك.

الخلاصة

في هذا المقال، تعلمنا كيف نصنع شوكولاتة لذيذة في المنزل بطريقتين مختلفتين: طريقة بالزبدة وطريقة بزبدة الكاكاو، كلا الطريقتين سهلتان ولا تحتاجان إلى مكونات كثيرة أو باهظة الثمن. يمكننا إضافة حشوات ونكهات مختلفة حسب ذوقنا وإبداعنا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search