من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 03:07 م

||من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب

||من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب

في ظل المنافسة الشرسة على جائزة الكرة الذهبية، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، يتصدر اثنان من أبرز النجوم في كرة القدم القائمة المرشحة للفوز بها هما إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي. ولكن من يستحقها أكثر؟ مدرب كلا اللاعبين بيب جوارديولا يجيب.

من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب

[caption id="attachment_56668" align="alignnone" width="2560"]من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب من يفوز بالكرة الذهبية؟ هالاند أم ميسي؟ جوارديولا يجيب[/caption]

هالاند: هداف لا يعرف المستحيل

إرلينج هالاند النرويجي الشاب هو واحد من أفضل المهاجمين في العالم حالياً، انضم إلى مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من بوروسيا دورتموند، مقابل 75 مليون يورو ومنذ ذلك الحين، أثبت قدرته على التسجيل في كل المباريات والبطولات.

هالاند ساهم بشكل كبير في تحقيق مانشستر سيتي لثلاثية تاريخية، حيث فاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا. وسجل خلال الموسم الماضي 41 هدفاً في 41 مباراة في جميع المسابقات.

ميسي: أسطورة لا تتوقف عن التألق

ليونيل ميسي، الأرجنتيني العظيم، هو واحد من أفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ. انتقل إلى إنتر ميامي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من باريس سان جيرمان، ومنذ ذلك الحين، أبهر العالم بمهارته وإبداعه في الدوري الأمريكي.

ولكن الإنجاز الأبرز لميسي كان في كأس العالم، التي أقيمت في قطر في نهاية عام 202  حيث قاد منتخب بلاده للفوز باللقب لأول مرة منذ عام 1986 وسجل ميسي 7 أهداف وصنع 5 أهداف في 7 مباريات في البطولة.

جوارديولا: أنا فخور بكلا اللاعبين

بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي هو شخص يعرف كلا اللاعبين جيداً فهو درب ميسي في برشلونة لأربع سنوات، وحقق معه العديد من  البطولات، من بينها قلبين في دوري أبطال أوروبا، وهو يدرب هالاند في مانشستر سيتي منذ عام، وحقق معه ثلاثية تاريخية.

جوارديولا تحدث عن كلا اللاعبين في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه ضد برايتون في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي. وأثنى على مستوى كلا اللاعبين، وأعرب عن صعوبة اختارة الفائز بالكرة الذهبية.

وقال المدرب الإسباني “كما قلتها دائما الكرة الذهبية يجب أن تنقسم لقسمين جزء لميسي وآخر لكل اللاعبين لذا يجب أن يفوز بها هالاند”، قال جوارديولا.

وواصل “لقد فزنا بالثلاثية وسجل هالاند ملايين الأهداف”.

واستدرك “لكن أسوأ موسم لميسي هو الأفضل لكل اللاعبين الآخرين”.

وأردف “ميسي وهالاند يستحقان الفوز بها في الواقع أرغب في فوز هالاند بها لأنه ساعدنا لتحقيق ما حققنا الموسم الماضي. سأحب ذلك”.

ولكن جوارديولا أشاد أيضاً بإنجاز ميسي مع منتخب بلاده في كأس العالم، حيث قاده للفوز باللقب لأول مرة منذ عام 1986.

“لكن ميسي فاز بكأس العالم هنا كلا اللاعبين جيدين للحصول على الجائزة وهذا يجعلنا فخورين جداً”

قضية نائب رئيس لجنة الحكام

وعلى صعيد آخر، تحدث جوارديولا عن قضية نائب رئيس لجنة الحكام الأسبق في الاتحاد الإسباني نيجريرا، الذي اتهم بإعطاء رشوة لجوان لابورتا رئيس برشلونة، من أجل محابات ناديه في التحكيم.

جوارديولا قال إنه يحترم قرار لابورتا بالانتقال إلى برشلونة، وأنه يعتبره برئ حتى يثبت العكس وأضاف أن فريقه فز بكل البطولات في ذلك الوقت لأنه كان أفضل من المنافسين.

“عندما يكون هناك حكم قضائي سوف أعطي رأيي حتى حدوث ذلك فلابورتا وكل شخص آخر برئ حتى يثبت العكس. لننتظر ونرى”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search