تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية

الخميس، 19 أكتوبر 2023 12:54 م

محمد صلاح ||تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية

محمد صلاح ||تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية

في ظل الأحداث المأساوية التي تشهدها فلسطين بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، تزايدت حالات التضامن والتنديد من قبل شخصيات ومؤسسات عربية وعالمية، ومن بينها نجوم كرة القدم، الذين يحظون بشعبية واسعة وتأثير كبير على الرأي العام ومن أبرز هؤلاء النجوم، اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، الذي أعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في رسالة مؤثرة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فما هو تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية؟ وما هي المواقف التاريخية التي اتخذها في هذا الصدد؟

تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية

[caption id="attachment_56111" align="alignnone" width="2048"]تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية تأثير تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية[/caption]

تضامن محمد صلاح مع فلسطين

في 18 أكتوبر 2023، نشر محمد صلاح فيديو على حساباته على إكس وإنستجرام وفيسبوك، يظهر فيه وهو يتحدث باللغة الإنجليزية عن حالة الشعور التي يعاني منها بسبب المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون قال صلاح في رسالته: “ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، لكنني أشعر بالحاجة إلى التعبير عن تضامني مع الشعب الفلسطيني”. وأضاف: “شهدنا في الأيام السابقة عنفًا شديدًا ووحشية غاشمة تدمر القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها” وواصل: “يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى”. وأكد صلاح: “يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيد من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود”.

وحظي فيديو صلاح بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى فقط، حيث حصد على إكس أكثر من 2.5 مليون مشاهدة وأكثر من 300 ألف إعجاب، وعلى إنستجرام أكثر من 8.5 مليون مشاهدة وأكثر من 2.6 مليون إعجاب، وعلى فيسبوك أكثر من 4.5 مليون مشاهدة وأكثر من 1.1 مليون إعجاب. كما تفاعل مع رسالة صلاح عدد من الشخصيات الرياضية والفنية والإعلامية، مثل رامز جلال، عمرو أديب، حسام غالي، حسام حسن، عماد متعب، عصام الحضري، رضوان يوسف، هاني رمزي، خالد بيبو، عبد الظاهر السقا، حسام عاشور، حسام حسن (الصغير)، عبد الله السعيد، باسم علي، أحمد فتحي، عمرو جمال، عمرو زكي، شادي محمد، شريف إكرامي، رضا عبد العال، أحمد حجازي، أحمد المحمدي، سام مرسي، تريزيجية، رضوان يوسف.

تأثير تضامن محمد صلاح

لا شك أن تضامن محمد صلاح مع القضية الفلسطينية له تأثير كبير على نشر الوعي والتضامن بين الملايين من المتابعين والجماهير في جميع أنحاء العالم فصلاح هو أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم خلال السنوات الأخيرة، وهو قدوة ومثل أعلى للشباب العربي والإسلامي وقد أظهر صلاح تضامنه مع الشعب الفلسطيني من خلال التغريدات والتصريحات والتبرعات التي قام بها، والتي أثارت إعجاب واحترام الكثيرين وقد ساهم تضامن صلاح في رفع معنويات الفلسطينيين وتشجيعهم على المقاومة والصمود، وكذلك في توجيه رسائل قوية للعالم بأن القضية الفلسطينية لا تزال حية في قلوب المسلمين.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search