دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 05:28 م

||دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية

||دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية

دبس الرمان هو عصير الرمان المركز والمحلى بالسكر أو العسل، وهو يستخدم كمكون في الطبخ أو كمشروب مفيد للصحة، في هذا المقال، سنتعرف على بعض فوائد دبس الرمان وكيفية تحضيره.

دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية

[caption id="attachment_55647" align="alignnone" width="300"]دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية دبس الرمان..سر الحياة الصحية والجمالية[/caption]

فوائد دبس الرمان

دبس الرمان له فوائد صحية عديدة، نذكر منها: يحتوي دبس الرمان على مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة وتقي من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والشرايين. يساعد دبس الرمان على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة مستوى الكوليسترول المفيد، مما يحسن من صحة الأوعية الدموية. يساعد دبس الرمان على تنظيم مستوى سكر الدم، بفضل احتوائه على نسبة منخفضة من سكر التحلل (الجليكوز)، وقدرته على تأخير امتصاص السكر من الأطعمة الأخرى، مما يفيد مرضى السكري من النوع الثاني. يساعد دبس الرمان على تقوية خلايا الدم الحمراء وزيادة نسبة الهيموجلوبين فيها، مما يحسن من نقل الأكسجين إلى أنسجة وأعضاء الجسم. يساعد دبس الرمان على تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والزنك والبيوتين، والتي تحارب التلف الناتج عن التعرض للشمس والتلوث والشيخوخة، وتزيد من إنتاج الكولاجين والكيراتين.

كيفية تحضير دبس الرمان

إذا كنت تود تحضير دبس الرمان في المنزل، فإليك طريقة سهلة وبسيطة: اغسل حبات الرمان جيداً ثم قشِّرها وأخرج حبوبها. ضع حبوب الرمان في قدر كبير واسحقها بالشوكة أو بالخلاط. ضع قطعة قماش نظيفة فوق إبريق أو وعاء آخر، ثم صفِّ نقط حبَّات الرمان في القماش واعصرها جيداً حتى تحصل على كمية كافية من العصير. ضع العصير في قدر على نار متوسطة واتركه يغلي مع التحريك المستمر. أضف السكر أو العسل حسب الرغبة واستمر في التحريك حتى يذوب تماماً. اخفض النار واترك العصير ينقص من حجمه إلى النصف تقريباً، مع التحريك من حين لآخر، حتى يصبح لزجاً وغامقاً اللون. اطفأ النار وانقل دبس الرمان إلى زجاجة نظيفة ومحكمة الإغلاق، واتركه يبرد تماماً قبل استخدامه أو تخزينه في مكان بارد وجاف.

الخلاصة

دبس الرمان هو مشروب صحي ولذيذ يحتوي على العديد من المواد المفيدة للجسم، مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، دبس الرمان له فوائد عديدة، مثل تحسين صحة القلب والدماغ والعين والجلد والشعر والأظافر، دبس الرمان يمكن تحضيره في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، أو شراؤه جاهزاً من المحلات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search