دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق

الخميس، 12 أكتوبر 2023 01:39 م

||دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق

||دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق

يستعرض لكم موقع "مباشر 360" أبرز الأحداث والإحصائيات التي شهدها دوري روشن السعودي لكرة القدم، بعد انتهاء الجولة التاسعة من موسم 2023-2024، سنركز على أداء الفرق واللاعبين المتميزين في الدوري، وسنناقش بعض الجوانب المثيرة للاهتمام.

دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق

[caption id="attachment_52212" align="alignnone" width="2322"]دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق دوري روشن السعودي: الهلال يتصدر ورونالدو يتألق[/caption]

الهلال يحافظ على صدارته

في مباراة قوية ومثيرة، تغلب الهلال على ضيفه الأخدود بثلاث أهداف مقابل لا شيء، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة، وحافظ على صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه التعاون، الذي فاز على الطائي بثلاثة نظيفة.

الهلال يمتلك أفضل خط هجوم في الدوري، بالتساوي مع النصر، بعد تسجيل 26 هدفًا في تسع مباريات، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، والأكثر تسديدًا على المرمى، بواقع 71 تسديدة، نجوم الهلال، نيمار ومالكم وسالم الدوسري وميتروفيتش، يقدمون مستوى رائعًا، ويساهمون في تحقيق نتائج إيجابية للزعيم.

رونالدو يتألق مع النصر

إذا كان هناك لاعب واحد يستحق التصفيق في دوري روشن، فهو بلا شك كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي قائد النصر، يقود فريقه بمهارة وإبداع، ويسجل أهدافًا رائعة في كل مباراة رونالدو هو هداف الدوري بلا منازع برصيد 10 أهداف في تسع مباريات، كما أنه يتشارك صدارة صانعي التمريرات الحاسمة مع ألفارو ميدران (التعاون) ومراد باتنا (الفتح)، برصيد 5 تمريرات.

رونالدو لا يكتفي بالتألق في الملعب فقط، بل يؤثر أيضًا على زملائه في الفريق، ويرفع من مستوى ثقتهم وروحهم المعنوية رغم أن النصر تعادل في مباراته الأخيرة أمام ضيفه أبها بهدفين مقابل هدف هدفين، إلا أنه يحتل المركز الثالث في الترتيب، برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد (الرابع) والأهلي (الخامس). النصر يأمل في استعادة نغمة الانتصارات في الجولات المقبلة والمنافسة على اللقب بقيادة رونالدو.

الاتحاد يتميز بالدفاع

إذا كان الهلال والنصر يتميزان بالهجوم، فإن الاتحاد يتميز بالدفاع العميد يمتلك أقوى خط دفاع في الدوري، حيث استقبل 6 أهداف فقط في تسع مباريات، كما أنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات، بفضل تألق حارسه البرازيلي مارسيلو جروهي، الذي يعد من أفضل حراس المرمى في الدوري.

الاتحاد خسر في مباراته الأخيرة أمام الأهلي بهدف نظيف، سجله لاعب الوسط فرانك كيسي بهذا الهزيمة، توقف الاتحاد رصيد إلي 19 نقطة واحتل المركز الرابع في الترتيب، بفارق الأهداف عن النصر (الثالث) والأهلي (الخامس)، الاتحاد يسعى لتحسين أدائه هجوميًا، وزيادة عدد أهدافه، لكي يكون أكثر توازنًا وتنافسية.

باقي الفرق

بخلاف الفرق التي ذكرناها، هناك فرق أخرى تستحق الإشادة أو التنديد في دوري روشن. من بينها:

التعاون: يأتي في المركز الثاني في الترتيب، برصيد 22 نقطة. يتمتع بخط هجوم قوي، كما أنه يتشارك صدارة الأكثر فوزًا مع الهلال، برصيد 7 انتصارات.

الفتح: يأتي في المركز السادس في الترتيب، برصيد 17 نقطة. يمتلك خط هجوم متنوع، كما أنه يتصدر قائمة الأكثر استخدامًا للاعبين من خارج المملكة، بواقع 9 لاعبين.

الحزم: يأتي في المركز الأخير في الترتيب، برصيد 3 نقاط. هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن. يعاني من ضعف هجومي ودفاعي.

الشباب يخيب آماله

في المقابل يعد الشباب من أكبر المخيبين للآمال في دوري روشن، الفريق الذي كان يعتبر من المرشحين للمنافسة على اللقب، يحتل المركز الثاني عشر في الترتيب، برصيد 9 نقاط الشباب تعادل في مباراته الأخيرة أمام الرياض بهدفين مقابل هدفين وهو ما أثار غضب جماهيره وإدارته.

ملخص المقال

في هذا المقال، استعرضنا أبرز ما شهده دوري روشن السعودي لكرة القدم، بعد انتهاء تسع جولات من موسم 2023-2024، رأينا أن الهلال يتصدر الترتيب بفارق نقطة واحدة عن التعاون، وأن كريستيانو رونالدو يتألق مع النصر ويتصدر قائمة هدافي وصانعي التمريرات. كما رأينا أن الاتحاد يتمتع بخط دفاع قوي، وأن الشباب يخيب آماله. وفي النهاية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search