طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية

الأحد، 08 أكتوبر 2023 05:31 ص

||طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية

||طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية

العمالة المنزلية هي العمالة التي تقوم بأعمال الخدمة والرعاية في المنازل، مثل الخادمات والسائقين والطباخين والمربيات وغيرهم. العمالة المنزلية تحتاج إلى تأشيرة خاصة للعمل في المملكة العربية السعودية، وهذه التأشيرة تحتاج إلى تجديد كل فترة محددة. في هذا المقال، سنتحدث عن أهم طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية، سواء بالطريقة الإلكترونية أو الورقية.

طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية

[caption id="attachment_50224" align="alignnone" width="300"]طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية طرق تجديد تأشيرة العمالة المنزلية في السعودية[/caption]

تجديد تأشيرة العمالة المنزلية إلكترونياً

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة إصدار وتجديد تأشيرات العمالة المنزلية عبر بوابة (مساند) بشكل إلكتروني، وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود الوزارة في الارتقاء بسوق العمل في المملكة. للاستفادة من هذه الخدمة، يجب اتباع الخطوات التالية: التسجيل في منصّة أبشر “ من هنا ” بشكل مباشر. إدخال اسم المُستخدم وكلمة المرور. الضغط على تسجيل الدخول ثم إجراء التّحقّق. النقر على زر الخدمات من تبويب العمالة. الضغط على تجديد الإقامة ثم النقر على التّالي. اختيار اسم العامل أو العاملة المراد تجديد تأشيرته أو تأشيرتها. دفع رسوم التجديد عبر أحد قنوات الدفع المتاحة. طباعة نسخة من التأشيرة المُجددة. تجديد تأشيرة العمالة المنزلية ورقياً إذا لم يكن لديك حساب في منصّة أبشر أو لم تستطع استخدام خدمة مساند، فيمكنك تجديد تأشيرة العمالة المنزلية بطريقة ورقية عبر مكاتب خدمات عامَّة مُرَخَّصة. للاستفادة من هذه الطريقة، يجب اتباع الخطوات التالية: التوجه إلى أحد مكاتب خدمات عامَّة مُرَخَّصَة بالقرب من مكان سكنك. إبراز جواز سفر صاحب التأشيرة وإقامته أو إقامتها. دفع رسوم التجديد وفقًا للفئات المحدَّدَة. استلام نسخة من التأشيرة المُجَدَّدَة.

رسوم تجديد تأشيرة العمالة المنزلية

تختلف رسوم تجديد تأشيرة العمالة المنزلية حسب مدة التجديد وفئة العامل أو العاملة. وفقًا لآخر تحديث في عام 2023، فإن قيمة رسوم التجديد هي كالتالي: قيمة تجديد الإقامة في السعودية لمدة سنتين للعمالة المنزلية 1200 ريال سعودي. رسوم تجديد الإقامة لعامل مؤسسة أو شركة لمدة عامين 1300 ريال سعودي. تجديد الإقامة لمدة عامين للعمال الزراعيين أو السواقين 1200 ريال سعودي.

نصائح للحفاظ على تأشيرة العمالة المنزلية

تأشيرة العمالة المنزلية هي وثيقة هامة تثبت هوية وحقوق وواجبات العامل أو العاملة في المملكة. لذلك، يجب اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على تأشيرة العمالة المنزلية وتجنب أي مشاكل قانونية أو إدارية. من أهم هذه التدابير: التأكد من صلاحية التأشيرة وتجديدها قبل انتهائها بفترة كافية. حفظ نسخة من التأشيرة في مكان آمن وسهل الوصول إليه. عدم فقدان أو تلف أو تزوير أو إهداء أو بيع التأشيرة لأي شخص آخر. عدم مخالفة شروط وأحكام التأشيرة أو قانون العمل في المملكة. التقيد بالقوانين والأنظمة والتقاليد والآداب في المملكة.

خلاصة

تأشيرة العمالة المنزلية هي تأشيرة خاصة تسمح للعامل أو العاملة بالعمل في المنازل في المملكة العربية السعودية. يمكن تجديد تأشيرة العمالة المنزلية بطريقتين: إلكترونياً عبر منصَّتَيْ أبشر ومساند، أو ورقياً عبر مكاتب خدمات عامَّة مُرَخَّصَة. تختلف رسوم تجديد تأشيرة العمالة المنزلية حسب مدة التجديد وفئة العامل أو العاملة، وتتراوح بين 1200 و1300 ريال سعودي. يجب اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على تأشيرة العمالة المنزلية وتجنب أي مشاكل قانونية أو إدارية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search