طريقة عمل الخبز بدون فرن في المنزل

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 06:38 م

0

0

الخبز الأسمر من أساسيات البيت المصري منذ عصور طويلة ، حيث تريد ربات البيوت بالتأكيد الحصول على أسهل الوصفات للطبخ ولضمان تقديم الطعام بشكل صحي ودون تعرضه للتلوث ، فإليكي في هذا المقال طريقة عمل الخبز في المنزل و بدون الفرن مطلقا.

الخبز الأسمر

المكونات : نصف كيلو دقيق / ملعقة كبيرة خميرة / ملعقة كبيرة زيت / ملعقة صغيرة سكر / رشة ملح / ملعقة كبيرة حليب بودر / ماء حسب الاحتياج.

طريقة تحضير الخبز الأسمر

1- أول خطوة في تحضير الخبز الأسمر وهي خلط المكونات ذات الطابع الجاف كالدقيق و الخميرة والملح والسكر و الحليب البودر ، ويتم خلطهم في وعاء كبير . 2- في الخطوة الثانية في طريقة تحضير الخبز الأسمر ، تتم إضافة الماء بشكل تدريجي على المكونات المذكورة في النقطة السابقة ، بحيث تكون إضافة الماء بشكل تدريجي حتى الحصول على قوام قوي و متماسك للعجين. 3- وفي الخطوة الثالثة من طريقة تحضير الخبز الأسمر ، و هي أن يتم تغطية العجين بورق نايلون أو فوطة نظيفة ، ويتم ترك العجين لمدة لا تقل عن ساعة حتى تتماسك مكونات العجينة مع بعضها البعض ، ويتم مضاعفة حجمها من خلال تركها تتخمر وتتجانس مع بعضها. وكلما زادت مدة التخمير كان ذلك أفضل ، حيث يفضل تركها لمدة أربعة ساعات إن أمكن ذلك. 4- بعد تخمير العجينة ، يتم تقطيعها الى قطع صغيرة مثل الكرة ، ويتم فردها على شكل دائرة 5- وفي طاسة ممسوحة بالزيت ، يتم تسخينها بشكل متوسط ويتم فرد العجينة المفرودة 6- يتم تركها على النار لمدة من دقيقتين حتى ثلاث دقائق ، حتى تتغير لونها ويتم تقليبها على الوجه الآخر.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search