طريقة عمل عجينة البيتزا في البيت بسهولة

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 02:57 م

0

0

سوف نقدم لكم في هذا المقال أسهل طريقة لعمل البيتزا في المنزل بكل سهولة وخطوة بخطوة ، حيث تعد البيتزا من الأكلات المشهورة على مستوى العالم بأكمله وتتنوع طرق حشوات البيتزا على حسب الأذواق ، ويمكن لحضراتكم إضافة ما تريدونه من إضافات حسب ذوقكم الشخصي.

 مكونات عجينة البيتزا

المكونات : كيلو دقيق / ملعقة و نصف خميرة فورية / نصف كوب زيت / رشة ملح ، نصف ملعقة صغيرة سكر / 2 ملعقة كبيرة من الحليب / كوب ونصف ماء فاتر .

تحضير العجينة

في طبق أو وعاء غويط كبير يتم خلط الدقيق و السكر مع الملح مع الخميرة باليد أو المضرب ، ثم تتم إضافة الزيت والماء و الحليب ثم يتم الخلط لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى تتجانس جيدا. ويتم ترك العجينة 4 ساعات حتى تختمر وتتجانس مكوناتها جيدا ، ويتم تغطيتها ووضعها في مكان دافئ. هذه هي طريقة تحضير العجينة ، و بعدما تهدأ العجينة يتم تشكيلها وفردها بأي شكل تريدونه .

حشوات البيتزا

يمكن اختيار حشوات للبيتزا بناء على رغباتكم ، ولكن هناك بعض المكونات في الحشو شبه ثابته مثل صلصلة البيتزا والجبن الموتزاريلا ، ويمكن حشوها أيضا بالجبن الشيدر أو الجودة أو جبن الريكفورد أو التونة ، البسطرمة ، شرائح الطماطم الرفيعة ، الفلفل الألوان ، الفلفل الحار ، شرائح البصل الرفيعة ، الجمبري ، الكاليماري ، الاستاكوزا ، اللحم ، الدجاج ، السجق ، السوسيس . هذه عينة سريعة من الحشوات يمكنكم اختيار منها ما هو مناسب بالنسبة لكم. ويمكن اضافة الزعتر أيضا بشكل بسيط الى البيتزا من الأعلى حتى تعطي مذاق ممتاز خاصة مع استخدام الجبن الموتزاريلا أو شرائح الطماطم الرفيعة .

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search