موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي

الأحد، 24 سبتمبر 2023 07:52 ص

||موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي

||موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي

تعرض لاعب الوسط الأهلي عبدالله عطيف لإصابة مؤلمة في مباراته الأولى مع الفريق الأخضر، حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، وهي الإصابة التي تعد من أخطر الإصابات التي يمكن أن تواجه لاعب كرة القدم. وسيغيب عطيف عن الملاعب لفترة طويلة، قد تصل إلى تسعة أشهر، وهو ما يعني غيابه عن باقي مباريات الأهلي في الموسم الحالي.

موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي

[caption id="attachment_45155" align="alignnone" width="1004"]موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي موعد جراحة عبد الله عطيف في ألمانيا لعلاج قطع الصليبي[/caption]

مسيرة عطيف المليئة بالإصابات

يعد عبدالله عطيف من أبرز لاعبي الوسط في السعودية، حيث يتميز بقدرته على التمرير والتحكم في وسط الملعب، والمساهمة في الهجوم والدفاع وبدأ عطيف مسيرته مع الهلال في 2010، ولعب معه حتى 2023، وحقق معه العديد من البطولات، منها الدوري السعودي سبع مرات، وكأس الملك مرتين، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس السوبر الآسيوي مرة واحدة. وانضم عطيف إلى الأهلي في صيف 2023، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الهلال. وكانت الصفقة مثيرة للجدل، حيث انتقل عطيف من الزعيم إلى الراقي، وهو ما أثار غضب جماهير الهلال، وفرحة جماهير الأهلي وكان الأهلي يأمل في الاستفادة من خبرة ومهارة عطيف، لتعزيز خط وسطه، والمنافسة على البطولات المحلية والقارية. ولكن، لم يحالف الحظ عطيف في مباراته الأولى مع الأهلي، حيث أصيب بقطع في الرباط الصليبي، وهي الإصابة التي تعد الأسوأ في مسيرته، فهي الثالثة من نوعها. فقد أصيب عطيف بنفس الإصابة في 2015، وغاب عن الملاعب لستة أشهر. وأصيب مرة أخرى في 2020، وغاب عن الملاعب لتسعة أشهر. والآن، يواجه عطيف نفس المصير، ويسافر إلى ألمانيا للعلاج.

موعد خضوع عطيف لجراحة “الصليبي”

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الرياضية” فقد تم تحديد الأربعاء المقبل موعدًا لخضوع عبدالله عطيف، لجراحةٍ في ألمانيا من أجل علاج قطع الرباط الصليبي، وهي الإصابة التي ضربته للمرة الثالثة في مسيرته. ويسافر عبدالله عطيف غدًا إلى مدينة أوجسبورج الألمانية للخضوع لجراحة الصليبي، التي سيجريها الطبيب الألماني بونيش. ويعد بونيش من أشهر الأطباء المتخصصين في جراحة الرباط الصليبي، وقد أجرى العديد من الجراحات للاعبين مشهورين. وبعد جراحة الأربعاء، سيبقى عبدالله عطيف لعدة أسابيع، تتراوح بين 2 و4، في ألمانيا لتنفيذ أولى مراحل برنامج تأهيله. ثم يعود عطيف إلى السعودية لعرض حالته على طبيب الأهلي، تمهيدًا لتحديد باقي المراحل بالتنسيق مع الجراح الألماني. ويتوقع أن يغيب عطيف عن الملاعب لفترة تتراوح بين 6 و9 أشهر، وهو ما يعني غيابه عن باقي مباريات الأهلي في الموسم الحالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search