عقدة الجولة الأولى تهدد الأهلي أمام المصري.. هل يتخلص منها الليلة ؟

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 07:00 ص

images (4)

images (4)

تنطلق النسخة رقم 65 من مسابقة الدوري المصري الممتاز للنادي الأهلي، بمواجهة قوية أمام  المصري البورسعيدي مساء اليوم الثلاثاء. ويلتقي الأهلي والمصري البورسعيدي في تمام الساعة مساءً على استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث تُعتبر هذه المباراة بمثابة اختبار أول للقلعة الحمراء في مشواره بالدوري.

مواجهات الأهلي والمصري

تاريخيًا، يمتلك الأهلي أفضلية واضحة على مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين في الدوري المصري. حيث خاض الفريقان 125 مباراة سابقة، انتصر الأهلي في 69 مباراة، في حين فاز المصري في 20 مباراة، وانتهت 36 مباراة بالتعادل. [caption id="attachment_43875" align="alignnone" width="300"]أخبار الأهلي: الفريق يختتم تدريباته ويستعد لمواجهة المصري في افتتاح الدوري أخبار الأهلي: الفريق يختتم تدريباته ويستعد لمواجهة المصري في افتتاح الدوري[/caption] وتحمل المباراة أهمية كبيرة للمدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الذي يسعى لتأكيد تفوقه على علي ماهر، مدرب المصري البورسعيدي. وقد نجح ماهر في تحقيق التعادل مع الأهلي مرتين الموسم الماضي، عندما كان يشغل منصب المدير الفني لفريق فيوتشر. ولكنه خسر المباراة الثالثة بعد فترة قصيرة من توليه تدريب المصري، في ربع نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

عقدة الجولة الأولى

تُظهر المواجهات السابقة بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري وجود عقدة تاريخية تحاصر الأهلي. حيث تقابل الفريقان 4 مرات في الجولة الأولى، وانتهت جميع هذه المباريات بالتعادل. لذا، يسعى الأهلي هذا الموسم لكسر هذه العقدة وتحقيق الفوز في مباراته الأولى. يذكر أن الأهلي لم يخسر في الجولة الأولى من الدوري منذ موسمي 2003 و 2004، حيث تعرض للهزيمة أمام الإسماعيلي بنتيجة 2-1. ومنذ ذلك الحين، استطاع الأهلي تحقيق نتائج إيجابية في الجولة الأولى والبدء بقوة في مشواره بالدوري المصري.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search