ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 10:01 ص

||ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030

||ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030

نفى ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجود أي قرار رسمي بشأن تقديم ملف مشترك مع مصر واليونان وإيطاليا، لاستضافة كأس العالم 2030. وأكد المسحل أن السعودية تركز حاليا على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 وكأس آسيا للرجال 2027. وأشار المسحل إلى أنه من الصعب جدا إقامة كأس العالم في دولة واحدة من جديد.

ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030

[caption id="attachment_42051" align="alignnone" width="2048"]ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030 ياسر المسحل يكشف حقيقة رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2030[/caption]

تصريحات المسحل

تحدث ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في مقابلة مع صحيفة عن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2030. وقال المسحل: “لن أقول الكثير عن كأس العالم 2030 حتى إعلان فيفا… هناك متطلبات خاصة بالملاعب على سبيل المثال، ولدينا علاقة جيدة مع إسبانيا لذا هي حاضرة في أذهاننا أيضًا”. وأضاف: “لدينا طموح لتنظيم أحداث كرة القدم، لكن لا يوجد أي شيء رسمي حتى الآن”. وتابع: “هناك الكثير من التكهنات مثل تقديم ترشيح مع مصر واليونان وإيطاليا… لكن من السابق لأوانه أن نقول إن كنا سنفعل ذلك بالفعل (مع مصر واليونان وإيطاليا) أو مع دول أخرى”.

تركيز على كأس آسيا

أوضح ياسر المسحل أن السعودية تركز حاليًا على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 وكأس آسيا للرجال 2027. وقال: “حاليًا السعودية تركز على استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 وكأس آسيا للرجال 2027”. وأشار إلى أن هذه البطولات ستكون فرصة لتطوير كرة القدم في المملكة وفي قارة آسيا. وتابع: “هذه هي أولوية بلادنا في هذه المرحلة… نحن نؤمن بأهمية دور كرة القدم في خدمة المجتمعات”.

صعوبة استضافة دولة واحدة

ذكر ياسر المسحل أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قال إنه من الصعب جدًا إقامة كأس العالم في دولة واحدة بعد إقامة مونديال قطر وكان تم فيما سبق الإعلان رسيما عن إقامة المونديال في ثلاث دول . وقال سابقًا: “إنفانتينو قال إنه من الصعب جدًا إقامة كأس العالم مرة أخرى في دولة واحدة”. وأضاف: “لذلك نحن نتفهم ذلك ونحترم رأيه… ونحن مستعدون للتعاون مع أي دولة ترغب في استضافة كأس العالم معنا” وأردف: “لدينا علاقات جيدة مع العديد من الدول، ونحن نتبادل الخبرات والمعرفة في مجال كرة القدم”.

فرصة السعودية في استضافة كأس العالم

لا يزال موضوع استضافة كأس العالم 2030 مفتوحًا أمام عدة دول، من بينها السعودية، التي تسعى لتحقيق حلمها في تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم. وتمتلك السعودية بنية تحتية متطورة، وخبرة في استضافة عدة بطولات رياضية، بالإضافة إلى دورها الإقليمي والدولي. وقد تزيد فرص السعودية في حال تقديم ملف مشترك مع دول أخرى، سواء من المنطقة أو من خارجها، لتشكيل تحالف قوي يجذب اهتمام الفيفا والجماهير. وقد تكون مصر واليونان وإيطاليا شركاء محتملين للسعودية في هذا المشروع، نظرًا للروابط التاريخية والثقافية والرياضية التي تجمعهم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search