رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 07:22 ص

||رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال

||رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال

في حديث هام لشبكة فرنسية، نفى ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، احتمالية مشاركة أندية الدوري السعودي للمحترفين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المستقبل القريب. وجاء ذلك بعد أن أثارت صفقات الأندية السعودية العالمية جدلاً على المستوى العالمي.

رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال

[caption id="attachment_40857" align="alignnone" width="1164"]رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال رئيس باريس سان جيرمان ينفي مشاركة الأندية السعودية في دوري الأبطال[/caption]

صفقات الأندية السعودية

خلال الميركاتو الصيفي الحالي، شهد دوري روشن للمحترفين حركة نشطة من قبل الأندية لضم لاعبين جدد أو تجديد عقود الحاليين. وبرزت صفقات عديدة من طراز عالمي، حيث ضمت أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي أكبر اللاعبين من الدوريات العالمية.

ومن بين هذه الصفقات، يأتي نيمار جونيور، وكريم بنزيما، ونجولو كانتي، ورياض محرز، وفابينهو، وروبرتو فيرمينهو، كأبرز صفقات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024.

رأي رئيس باريس سان جيرمان

في هذا السياق، تحدث ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، في حديث هام لشبكة RMC الفرنسية، عن احتمالية مشاركة أندية الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المستقبل القريب.

وصرح قائلاً: “لا أعتقد بأن فريقًا خارج قارة أوروبا، يمكنه المشاركة في بطولة دوري الأبطال”.

وتابع: “لا أعلم ما سيحدث في المستقبل، لكنه في الوقت الحالي، لا أعتقد بأن الفكرة ستنفذ”.

واستكمل قائلاً: “قد يمكن اللعب تحت مسمى بطولة جديدة، هي كأس السوبر، لما لا”.

واختتم تصريحاته بقوله: “إذا لم تكن أوروبيًا، فإن اللعب في بطولة أوروبية لن يكون أمرًا مفضلًا”.

ردود الفعل على تصريحات الخليفي

تصريحات الخليفي أثارت ردود فعل متباينة بين الجماهير والخبراء، فبعضهم اعتبرها واقعية ومنطقية، وبعضهم انتقدها بشدة واعتبرها تحتقر الأندية السعودية والكرة الآسيوية.

ومن بين المؤيدين للخليفي، جاء جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وزميل نيمار السابق، والذي قال: “أتفق مع ناصر، دوري الأبطال هو للأندية الأوروبية فقط، ولا يجب أن يشارك فيه أحد من خارج القارة. إذا كان هناك أندية سعودية ترغب في المشاركة، فلتأسس بطولة خاصة بها”.

ومن بين المعارضين للخليفي، جاء فاتح تيريم، مدرب منتخب تركيا وغلطة سراي التركي، والذي قال: “أرى أن تصريحات ناصر مستفزة وغير محترمة للأندية السعودية والآسيوية. دوري الأبطال هو لجميع الأندية التي تستحقه، ولا يجب أن يكون حكرًا على أوروبا. إذا كان هناك أندية سعودية تستطيع المنافسة على المستوى العالمي، فلم لا تشارك في دوري الأبطال؟”

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:33 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:54 PM

  • المغرب

    06:19 PM

  • العشاء

    07:37 PM

السبت، 19 أكتوبر 2024
search