جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة

الأحد، 03 سبتمبر 2023 12:20 م

||جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة

||جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة

فى ختام سوق الانتقالات الصيفية، أعلن نادي برشلونة عن صفقة مفاجئة ومثيرة للجدل، وهي ضم النجم البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من أتلتيكو مدريد، الذي كان يعتبره أحد أبرز لاعبيه وأغلى صفقاته في التاريخ. ورغم أن الصفقة تبدو مغرية للبارسا، إلا أنها لم تكن سهلة على فيليكس، الذي كان عليه التضحية بالكثير من أجل تحقيق حلمه بارتداء قميص النادي الكتالوني.

جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة

[caption id="attachment_39726" align="alignnone" width="1638"]جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة جواو فيليكس… النجم الذي ضحى بالملايين من أجل حلم برشلونة[/caption]

التضحية بالملايين

وفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن فيليكس قام بتضحية كبيرة من أجل انضمامه إلى برشلونة، حيث ضحى بنحو 25 مليون يورو من راتبه وقيمة عقده مع أتلتيكو مدريد. وأوضحت الصحيفة أن فيليكس كان يتقاضى راتباً سنوياً يبلغ 14 مليون يورو، ولكنه قرر التخلي عن نصف هذا المبلغ، والرضوخ لراتب 7 ملايين يورو فقط كما قرر فيليكس تمديد عقده مع أتلتيكو مدريد لمدة عامين إضافيتين، حتى يونيو 2029، لتخفيض نسبة استهلاك عقده، والتي تؤثر على المعايير المالية لبرشلونة. وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيرفع خطاب شكر رسمي إلى فيليكس على تضحية من أجل ارتداء قمصانه.

حلم الطفولة

ولم تكن هذه التضحية عبثية من جانب فيليكس، بل كانت نابعة من رغبته الشديدة في الانضمام إلى برشلونة، الذي كان حلمه منذ طفولته. ففيليكس كان يعشق برشلونة ولاعبه المفضَّل ليونيل ميسي، وكان يحلم باللعب إلى جانبه في يوم من الأيام. وفي تصريحات سابقة له، قال فيليكس: "أود اللعب لبرشلونة، دائما ما كان خياري الأول أن انضم لصفوف برشلونة. كان حلمي منذ أن كنت طفلا، إذا تحقق سيكون حلما تحول إلى حقيقة بالنسبة لي" والآن، بعد أن تحقق حلمه، نشر فيليكس صورة له على حسابه الرسمي على تويتر وهو يرتدي قميص برشلونة، مع تعليق: "حلمي أصبح حقيقة"

التحدي الجديد

ولكن بعد أن انضم إلى برشلونة، يواجه فيليكس تحديا جديدا وهو إثبات نفسه وقدراته مع الفريق الكتالوني، الذي يمر بفترة انتقالية وصعبة وسيكون على فيليكس أن يتأقلم مع زملائه الجدد والمدرب تشافي هيرنانديز، وأن يبرز موهبته وإمكاناته في الملاعب الإسبانية والأوروبية. وسيكون على فيليكس أيضا أن يتحمل ضغط الجماهير والإعلام، الذين سيتابعون أداءه بعناية وانتقاد. وفيليكس لديه خبرة كافية في هذا المجال، فقد خاض 131 مباراة مع أتلتيكو مدريد، سجل خلالها 34 هدفا وصنع 18، كما شارك في 20 مباراة مع تشيلسي خلال فترة إعارته، حيث سجل 4 أهداف. وفيليكس لديه أيضا دور مهم مع منتخب بلاده البرتغال، حيث شارك في 29 مباراة دولية، سجل خلالها 7 أهداف. وفيليكس يأمل أن يستطيع تقديم مستوى جيد مع برشلونة، وأن يساهم في تحقيق الألقاب والإنجازات مع الفريق الذي طالما حلم بالانضمام إليه.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search