الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي

السبت، 19 أغسطس 2023 08:58 م

||
الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي

|| الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي

أعلن النادي الأهلي عن تغيير شعاره بشكل رسمي عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، وذلك بعد إضافة بعض التعديلات على تصميمه. وشهد الشعار الجديد عودة كتابة “نادي القرن الأفريقي”، والتي كانت قد أثارت جدلاً بسبب إزالتها من شعار النادي في الموسم الماضي. كما شهد الشعار تغيير في عدد النجوم، وإضافة اسم فريق كرة القدم. وأكد الأهلي أن هذا التغيير يأتي في إطار تطوير وتحديث هوية النادي، والارتقاء بمستوى المسابقات التي يشارك فيها.

الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي

[caption id="attachment_35758" align="alignnone" width="1080"]الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي
الأهلي يغير شعاره رسميًا ويُعيد كتابة نادي القرن الأفريقي[/caption]

تفاصيل الخبر 

نشرت الصفحة الرسمية للأهلي على فيس بوك فيديو يوضح فيه التعديلات التي طرأت على الشعار الجديد، والتي تضمنت ما يلي:

إعادة كتابة “نادي القرن الأفريقي”، والذي حصل عليه الأهلي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في عام 2000، بعد أن حقق أفضل نتائج في المسابقات الإفريقية خلال القرن الماضي. وكان هذا اللقب قد أزيل من شعار النادي في الموسم الماضي، مما أثار استياء جماهير الأهلي وانتقادات من بعض المحللين والإعلاميين.

تغيير عدد النجوم فوق شعار النادي من خمس إلى أربع نجوم، لترمز إلى عدد بطولات دورى روشن لكرة القدم التى حصدها فى تاریخه، والبالغ 43 بطولة. وكان كل نجمة ترمز إلى 11 بطولات لدوري أبطال إفريقيا وبالتالى فإن 43 بطولة تستحق أربع نجوم فقط.

إضافة نجمة أخرى أسفل شعار النادي، لترمز إلى عدد بطولات دورى أبطال إفریقیا التى حصدها فى تاریخه، والبالغ 11 بطولة. وكان كل نجمة ترمز إلى 10 بطولات دورى أبطال إفریقیا، وبالتالى فإن 11 بطولة تستحق نجمة واحدة فقط.

إضافة اسم فریق کرۃ القدم Al Ahly FC (الأهلى لکرۃ القدم)، للتفریق بین فروع مختلفۃ للأهلى فی مجالات ریاضیۃ مختلفۃ.

وأكد مصدر مسئول داخل نادي الأهلي، أن هذا التغيير يأتي في إطار تطوير وتحديث هوية النادي، والارتقاء بمستوى المسابقات التي يشارك فيها. وأضاف المصدر أن الشعار الجديد سيظهر على قمصان اللاعبين والمدربين والإداريين، وعلى كافة المنصات الإعلامية والتسويقية للنادي.

تعليق علي التغيير 

هذا التغيير  بمثابة خطوة إيجابية من الأهلي، لإظهار تاريخه العريق وإنجازاته الكبيرة في الساحة الإفريقية والعربية والعالمية. فالأهلي يمتلك رصيداً غنياً من البطولات والألقاب، التي تجعله من أفضل الأندية في العالم. كما أن الشعار الجديد يعبر عن هوية النادي وروحه وثقافته، ويمثل شعاراً موحداً لكافة فروعه الرياضية. وبهذا التغيير، يؤكد الأهلي حرصه وجديته في مواكبة التطورات والمستجدات في عالم كرة القدم، والحفاظ على مكانته وسمعته.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search