هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد

الخميس، 17 أغسطس 2023 04:24 م

||هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد

||هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد

يشهد نادي الاتحاد، أحد أعرق الأندية السعودية، حالة من الجدل والترقب بشأن مستقبل حارس المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي، الذي يعد من أبرز نجوم الفريق والدوري. وذلك بعد أن ترددت أنباء عن رغبة الإدارة في التضحية به لضم حارس آخر من الهلال.

هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد

[caption id="attachment_34898" align="alignnone" width="2560"]هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد هل يفقد الاتحاد غروهي لصالح العويس… تفاصيل مفاجأة العميد[/caption]

خلفية القصة

بدأت القصة عندما أكد الإعلامي الرياضي عادل الماس، المقرب من البيت الاتحادي، أن هناك مناقشات تجري خلف الكواليس في قلعة العميد، بشأن غربلة قوام الأجانب تلبية لطلبات الجماهير الغاضبة من الصفقات العالمية في الصيفية. وأضاف الماس أن رحيل غروهي عن الاتحاد مرتبط بتعاقد النادي مع حارس الهلال محمد العويس. وتأتي هذه المفاجأة في ظل تألق غروهي مع الاتحاد منذ انضمامه في يناير 2019، حيث شارك في 127 مباراة رسمية، وحافظ على شباكه نظيفة في 47 مباراة، واستقبل 110 هدف. كما ساهم بشكل كبير في تتويج الاتحاد بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في 2022، وحصد لقب دوري روشن السعودي للمحترفين في الموسم الماضي 2022\2023.

دوافع التغيير

ولم تتضح بعد الدوافع التي تدفع إدارة الاتحاد إلى التفكير في التخلص من غروهي، لكن هناك بعض التكهنات التي قد تشرح هذا الموقف. من بين هذه التكهنات: الرغبة في تغطية المراكز المهمة: قد ترغب إدارة الاتحاد في استغلال خانة غروهي كلاعب أجنبي لضم لاعب آخر في مركز آخر يحتاج إلى تقوية. وقد يكون هذا المركز هو خط الوسط أو خط الهجوم. الثقة في حارس محلي: قد تثق إدارة الاتحاد في قدرات حارس محلي يستطيع أن يحل محل غروهي، وأن يؤدي بشكل جيد مع الفريق. وقد يكون هذا الحارس هو محمد العويس، الذي يمتلك خبرة وموهبة، والذي طلب الرحيل عن الهلال بعد تردد أنباء عن اهتمام الأزرق بضم ياسين بونو. الاستجابة لرغبة المدرب: قد تكون إدارة الاتحاد تستجيب لرغبة المدرب البرتغالي نونو سانتو، الذي تولى قيادة الفريق في الموسم الماضي. وقد يكون لديه رؤية مختلفة عن دور وأهمية غروهي في خطط وأسلوب لعب الفريق. وقد يفضل المدرب حارسا آخر يتناسب مع فكره وطموحاته.

ردود الأفعال

أثارت أنباء رحيل غروهي عن الاتحاد ردود أفعال متباينة بين الجماهير والمحللين واللاعبين. من بين هذه الردود: استياء الجماهير: أعربت جماهير الاتحاد عن استيائها واستغرابها من فكرة التخلص من غروهي، واعتبرته خطأ فادحا وظلما كبيرا للاعب الذي قدم الكثير للفريق. وطالبت الجماهير بالإبقاء على غروهي، والتفرغ لتحسين مستوى باقي المحترفين، خاصة في خط الوسط والهجوم. انقسام المحللين: انقسم المحللون الرياضيون بشأن قضية غروهي، فمنهم من دافع عن ضرورة بقائه مع الاتحاد، وأشاد بإمكاناته وإنجازاته مع الفريق. ومنهم من رأى أن التغيير في مصلحة الاتحاد، وأن ضم حارس محلي سيوفر خانة للاعب أجنبي في مركز أكثر حاجة. صمت اللاعبين: لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل غروهي أو زملائه في الاتحاد عن هذه الأنباء، وظلوا صامتين عن مصير حارس المرمى. وقد يكون هذا الصمت دليل على حالة من الترقب والحذر، أو على حالة من التأكيد والقبول. يبقى مصير غروهي مع الاتحاد مجهولا حتى الآن، ولا يزال هناك مجال للتفاوض والحوار بين الطرفين لإيجاد حل يرضي الجميع. ولكن في حالة تأكد رحيله، فإن ذلك سيكون خبرا صادما لجماهير الاتحاد، التي اعتادت على رؤية غروهي يحافظ على شباكه نظيفة. وسيكون على الاتحاد أن يجد بديلا يستطيع أن يحافظ علي شباك العميد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search