كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب

الخميس، 17 أغسطس 2023 12:48 م

||كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب

||كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب

أجرى حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا عملية جراحية ناجحة في ركبته اليسرى، بعد أن تعرض لإصابة في الرباط الصليبي خلال التدريبات. وسيغيب كورتوا عن الملاعب لفترة تتراوح بين ستة وثمانية أشهر، وسيفقد ريال مدريد خدماته في مباريات هامة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. وتعاقد ريال مدريد مع حارس تشيلسي الإسباني كيبا على سبيل الإعارة لتعويض غياب كورتوا.

كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب

[caption id="attachment_34777" align="alignnone" width="1164"]كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب كورتوا يخضع لجراحة ناجحة.. موعد عودة نجم ريال مدريد للملاعب[/caption]

جراحة ناجحة لكورتوا

أصدر ريال مدريد بيانا رسميا على موقعه الإلكتروني، أكد فيه أن تيبو كورتوا خضع لعملية جراحية ناجحة في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى. وأشار البيان إلى أن العملية تمت تحت إشراف الخدمات الطبية للنادي، وأن كورتوا سيبدأ عملية التأهيل خلال الأسابيع المقبلة. ولم يحدد ريال مدريد مدة غياب كورتوا، لكن وسائل إعلام إسبانية تقول إنه سيحتاج إلى شهور طويلة للشفاء من إصابته. وذكرت صحفية “آس” أن كورتوا سيركن إلى الراحة لستة أشهر على الأقل، بينما قالت صحفية “ماركا” أنه سيرجع إلى الملاعب بعد ثمانية أشهر.

ضربة قاسية لريال مدريد

إصابة كورتوا هي ضربة قاسية لريال مدريد، الذي يعتمد عليه كثيرا في حراسة مرماه. فكورتوا هو أحد أفضل الحراس في العالم، وقدم مواسم رائعا مع الفريق الملكي في . وساهم كورتوا في تحقيق ريال مدريد للقب الدوري الإسباني، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة، وتصدى لـ 101 تسديدة على مرماه. كما حصل كورتوا على جائزة أفضل حارس في الدوري الإسباني، وجائزة زامورا لأقل حارس استقبالا للأهداف. وسيفقد ريال مدريد خدمات كورتوا في مباريات هامة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. فالفريق سيلعب ضد فرق قوية مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة وإشبيلية وفالنسيا في الدوري المحلي.

كيبا بديلا لكورتوا

لحسن حظ ريال مدريد، فإن النادي تمكن من التعاقد مع حارس جديد لتعويض غياب كورتوا. وهو الإسباني كيبا أريزابالاغا، الذي انضم إلى الفريق على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط من تشيلسي الإنجليزي. وأعرب كيبا عن سعادته بالانضمام إلى ريال مدريد، وأنه يتطلع للحصول على فرصة اللعب في أحد أكبر الأندية في العالم. وقال كيبا في تصريحات صحفية: "أنا فخور بارتداء قميص مدريد، وأنا مستعد للمنافسة على الألقاب معه". وسيكون كيبا هو الحارس الأساسي لريال مدريد في غياب كورتوا، وسيحاول إثبات نفسه واستعادة ثقته. وسيكون لديه منافسة شرسة من الحارس الثاني أندري لونين، الذي يعتبر واحدا من أفضل المواهب الشابة في أوروبا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search