مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:53 ص

||مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية

||مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، حامل لقب بطولة يورو 2020، استقالته من منصبه، قبل 10 شهور من انطلاق بطولة يورو 2024 في ألمانيا. وأثار قرار مانشيني الصادم العديد من التكهنات والشائعات حول الأسباب والدوافع وراء هذه الخطوة، وحول وجهته المستقبلية. وكان أبرز هذه التكهنات هو اقتراب مانشيني من تدريب منتخب السعودية، بعد تقارير صحفية أكدت وجود اتفاق مبدئي بين الطرفين. لكن مانشيني نفى هذه الشائعات بشكل قاطع، وأكد أن استقالته من تدريب إيطاليا كانت قرار شخصي، وأنه لم يحسم مستقبله بعد.

مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية

[caption id="attachment_34290" align="alignnone" width="819"]مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية مانشيني ينفي علاقة استقالته من تدريب إيطاليا بالسعودية[/caption]

تصريحات مانشيني

في تصريحات نشرتها جريدة كورييري ديلو سبورت، قال مانشيني: “كان منتخب إيطاليا دائما على رأس أولوياتي. بعد سنوات عديدة شغلت فيها هذا المنصب”. وأضاف: “تلقيت العديد من العروض، سأدرسها في الأسابيع المقبلة”. وأكمل: “حاليا لا يوجد أي شيء، ولا علاقة للسعودية باستقالتي من تدريب إيطاليا”. وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن في بيان رسمي صباح يوم الأحد، تقدم مانشيني باستقالته من منصبه، دون ذكر أسباب أو تفاصيل. وشكر الاتحاد مانشيني على عمله وإنجازاته مع المنتخب، وأعرب عن حزنه لرحيله. وأشار الاتحاد إلى أنه سيرى خلال الأسابع المقبلة على اختار المدير الفنى الجديد لمنتخب إيطالية.

إنجازات مانشيني

لا شك أن استقالة مانشينى من تدرب إطالية تمثل ضربة قوية للمنتخب وجماهيره، فهو المدير الفنى الذى قاد الماتزورى لإحیاء مجده وإستعادة هیبته. ففى عام 2018، تولى مانشینی تدریب إیطالیا فى ظروف صعبة جدًا، بعد فشل المنتخب فى التأھل لكأس العالم 2018 فى روسیا، لأول مرة منذ 60 عامًا. ونجح مانشيني في بناء جيل جديد من اللاعبين، يمزج بين الخبرة والشباب، ويتمتع بالمهارة والقتالية والروح الجماعية. وقاد مانشيني المنتخب الإيطالي لتحقيق نتائج مميزة، منها: تصدر مجموعته في تصفيات يورو 2020 بالعلامة الكاملة، بعد الفوز في 10 مباريات. تحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة، بوصوله إلى 37 مباراة. الفوز بكأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بعد التغلب على إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة النهائية. ولذلك، فإن رحيل مانشيني عن منتخب إيطاليا يفتح الباب أمام العديد من التساؤلات حول مستقبل المنتخب، وحول قدرة خلفه على مواصلة المسيرة التي بدأها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search