صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 08:42 ص

||صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي

||صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي

في خبر صادم لجماهير ليفربول الإنجليزي، أفادت تقارير إعلامية بأن نجمها المصري محمد صلاح قد وافق على الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، بطل الدوري المحلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكان صلاح قد تلقى عرضاً مغرياً من العميد، يقدر بـ 180 مليون يورو لمدة موسمين، بالإضافة إلى 60 مليون جنيه إسترليني لشراء المدة المتبقية في عقده مع ليفربول. وفي هذا المقال، سنستعرض أبرز التفاصيل والأسباب والآثار المتعلقة بهذه الصفقة المثيرة للجدل.

صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي

[caption id="attachment_34267" align="alignnone" width="638"]صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي صدمة في ليفربول… صلاح يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي[/caption]

التفاصيل الصفقة

وفقاً لشبكة “الكاس” القطرية، فإن صلاح قد أعطى إدارة الاتحاد الضوء الأخضر للتفاوض مع ليفربول بشأن انتقاله إلى الدوري السعودي. وأشارت الشبكة إلى أن صلاح قد تغير موقفه من العرض الاتحادي بعد أزمته مع المدير الفني يورجن كلوب، الذي قام بتبديله في مباراة تشيلسي في افتتاحية الموسم. وأكدت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن إدارة الاتحاد تسعى لإتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن، وأنها تستعد لدفع قيمة فسخ عقده مع ليفربول، والتي تبلغ 60 مليون جنيه إسترليني.

الأسباب

هناك عدة أسباب قد تكون وراء قرار صلاح بالانتقال إلى الاتحاد، منها: العرض المالي المغري: يُعتبر عرض الاتحاد من أغلى عروض التاريخ، حيث سيحصل صلاح على راتب سنوي يصل إلى 90 مليون يورو، وهو أربعة أضعاف راتبه في ليفربول6. وقد يضمن ذلك صلاح مستقبلاً مالياً جيداً بعد اعتزال كرة القدم. غياب ليفربول عن دوري الأبطال: لأول مرة منذ انضمام صلاح إلى ليفربول، فشل “الريدز” في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي. وقد يكون ذلك محبطاً لصلاح، الذي يحب هذه البطولة، والتي توج بها مع ليفربول عام 2019. اللعب في كأس العالم للأندية: بانتقاله إلى الاتحاد، سيحصل صلاح على فرصة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها السعودية نهاية العام الجاري. وهذه البطولة هي الوحيدة التي لم يسجل فيها صلاح أهدافاً مع ليفربول. انهيار ليفربول المتوقع: قد يكون صلاح قلقاً من مستقبل ليفربول، خاصةً بعد رحيل عدة لاعبين مهمين، مثل هندرسون، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو. وقد يشك في قدرة الفريق على المنافسة على الألقاب في الموسم الجديد.

الآثار

إذا تمت صفقة انتقال صلاح إلى الاتحاد، فإن ذلك سيكون له آثار كبيرة على كلا الطرفين، منها: ضربة قوية لليفربول: سيخسر ليفربول أفضل لاعب وهداف لديه، وسيكون من الصعب إيجاد بديل يمتلك نفس المستوى والإمكانات. إثارة جدل في مصر: ستثير صفقة انتقال صلاح إلى الاتحاد جدلاً كبيراً في مصر، حيث ستتضارب آراء جماهيره بين مؤيدين ومعارضين. وقد يتأثر أداء صلاح مع المنتخب المصري بسبب تغير مستوى المنافسة. زيادة شعبية الاتحاد: سيرتفع شأن الاتحاد بضم صلاح، حيث سيكون أول نادٍ سعودي يضم نجماً عالمياً من هذا المستوى. وسيرفع صلاح قدرات وطموحات الاتحاد في المشاركات المحلية والقارية. إغراء للاعبين آخرين: قد يشكل انتقال صلاح إلى الاتحاد إغراء للاعبين آخرين من أوروبا أو أفريقيا للانضمام إلى الدوري السعودي. وقد يزدهر هذا الدوري بوجود نجوم من طراز عالٍ.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search