الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية

الإثنين، 14 أغسطس 2023 12:34 م

||الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية

||الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية

أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دخول عصر جديد في بطولات الأندية الآسيوية، من خلال إطلاق ثلاث بطولات جديدة تحل محل دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بدءًا من موسم 2024-2025. وتهدف التعديلات إلى رفع مستوى المنافسة والجودة والإثارة في كرة القدم الآسيوية، وتوفير فرص أكبر للأندية واللاعبين والجماهير للمشاركة في المسابقات القارية. وستضم كل بطولة عددًا مختلفًا من الأندية، حسب التصنيف والمستوى والإمكانات، وستتبع نظامًا جديدًا للتأهيل والتنظيم.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية

[caption id="attachment_34088" align="alignnone" width="739"]الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن عن تعديلات بخصوص بطولات الأندية الآسيوية[/caption]

دوري أبطال آسيا لأندية النخبة: المستوى الأعلى

هذه هي المسابقة التي تضم أفضل 24 ناديًا في آسيا، وتعتبر خلفًا لدوري أبطال آسيا. وستشارك فيها 12 ناديًا من منطقة غرب آسيا، و12 ناديًا من منطقة شرق آسيا. وستقام المباريات بنظام دوري مزدوج، حيث يخوض كل فريق 8 مباريات (4 على أرضه و4 خارجه)، في مواجهة 8 أندية مختلفة ضمن ذات المنطقة. وستتأهل 8 أندية من كل منطقة إلى دور الـ16، الذي سيلعب ذهابًا وإيابًا. وستقام ربع ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، بنظام التجمع في دولة واحدة تستضيف المباراة النهائية.

دوري أبطال آسيا : المستوى الثاني

هذه هي المسابقة التي تضم 32 ناديًا من آسيا، وتعتبر خلفًا لكأس الاتحاد الآسيوي. وستشارك فيها 16 ناديًا من منطقة غرب آسيا، و16 ناديًا من منطقة شرق آسيا. وستقام المباريات بنظام دوري مزدوج، حيث يخوض كل فريق 6 مباريات (3 على أرضه و3 خارجه)، في مواجهة 3 أندية مختلفة ضمن ذات المنطقة. وستتأهل 8 أندية من كل منطقة إلى دور الـ16، الذي سيلعب ذهابًا وإيابًا. وستقام ربع ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، بنظام التجمع في دولة واحدة تستضيف المباراة النهائية.

كأس التحدي الآسيوي: المستوى الثالث

هذه هي المسابقة التي تضم 20 ناديًا من آسيا، وتعتبر بمثابة بطولة ترويجية للأندية الصاعدة وستشارك فيها 10 أندية من منطقة غرب آسيا، و10 أندية من منطقة شرق آسيا. وستقام المباريات بنظام دوري مزدوج، حيث يخوض كل فريق 4 مباريات (2 على أرضه و2 خارجه)، في مواجهة 2 أندية مختلفة ضمن ذات المنطقة. وستتأهل 4 أندية من كل منطقة إلى دور الـ8، الذي سيلعب ذهابًا وإيابًا. وستقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، بنظام التجمع في دولة واحدة تستضيف المباراة النهائية.

رفع قيمة الجوائز المالية

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية المشاركة في البطولات الثلاث، بمعدل 100% عن المواسم السابقة. وستصل قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا لأندية النخبة إلى 160 مليون دولار أميركي، بزيادة عن 80 مليون دولار في المواسم السابقة. وستصل قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2 إلى 32 مليون دولار أميركي، بزيادة عن 16 مليون دولار في المواسم السابقة. وستصل قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في كأس التحدي الآسيوي إلى 8 مليون دولار أميركي، بزيادة عن 4 مليون دولار في المواسم السابقة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search