وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك

السبت، 12 أغسطس 2023 09:04 م

||وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك

||وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك

أثار الإعلامي السعودي وليد الفراج غضبًا واسعًا بين جماهير الكرة المصرية، بعد أن نفى أن ديربي الأهلي والزمالك هو الأقوى في الشرق الأوسط، وأنه لا يضاهي ديربي الهلال والنصر. وقال الفراج في تصريحات عبر برنامجه التلفزيوني “أكشن مع وليد” على قناة “إم بي سي أكشن”، إن ديربي الأهلي والزمالك هو ديربي محلي فقط، ولا يتواجد به جمهور أو لاعبون على مستوى عالمي. وانتقد الفراج أيضًا الدوري المصري، وقال إنه لا يشاهده سوى بلده، بخلاف الدوري السعودي، الذي ينقله 40 قناة على مستوى العالم. في هذا المقال، سنتعرف على أسباب تصريحات الفراج، وردود فعل المصريين عليها.

وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك

[caption id="attachment_33682" align="alignnone" width="768"]وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك وليد الفراج يثير الجدل بإنكاره لقوة ديربي الأهلي والزمالك[/caption]

أسباب تصريحات الفراج

https://twitter.com/mohamedelgazar4/status/1690409317126537218?t=P0O12goRfG1rRyTcNjS68A&s=19 ولم تكن تصريحات الفراج عارضة أو عفوية، بل كانت مدروسة ومقصودة، فهو يعمل على ترويج للدوري السعودي، وزيادة شعبيته وانتشاره. وقد استغل الفراج فرصة نهائي كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) 2023، التي جمعت بين ناديَّ الهلال والنصر، لإظهار قوة وجودة كرة القدم في المملكة. وحاول الفراج إثارة جدل حول مقارنة ديربيات كرة القدم في المنطقة، وخصّ بالذكر ديربي مصر، باعتباره من أشهر وأعرق ديربيات الشرق الأوسط. وادّعى الفراج أن ديربي مصر لا يستحق هذه المكانة، وأن ديربي المملكة هو الأفضل والأشهر.

ردود فعل المصريين

ولم تمضِ ساعات على تصريحات الفراج حتى انتشرت ردود فعل غاضبة من جانب المصريين، سواء من جماهير أو إعلام أو رموز كروية. فمن جانب جماهير مصر، انطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي للتغزُّل بديربِّى مصْــــــــــــر، والتأكيد على قوته وشعبيته وتاريخه. واستخدم المصريون هاشتاغات مثل #ديربي_مصر_الأقوى_في_الشرق_الأوسط، و#ديربي_مصر_الأكبر، و#ديربي_مصر_الأعظم، للتعبير عن حبهم وفخرهم بديربي مصر. ونشروا صورًا وفيديوهات تظهر أجواء ديربي مصر، وحضور الجماهير الكبير، والأهداف الرائعة، والنجوم العالمية، التي شاركت في ديربي مصر. ومن جانب الإعلام المصري، فقد ردَّ بعض الإعلاميين على تصريحات الفراج بالسخرية والاستنكار. فقال الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، في تغريدة على تويتر: “ديربى مصر هو أقوى ديربى فى الشرق الأوسط… شاء من شاء وأبى من أبى… لا يحتاج إلى ترويج أو تسويق… فهو يحظى بإعجاب ومتابعة كل محبى كرة القدم فى العالم”. وقال الإعلامي أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في منشور على فيسبوك: “ديربى الكرة المصرية الأقوى والأكبر فى الشرق الأوسط شاء من شاء وأبى من أبى”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search