تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان

السبت، 12 أغسطس 2023 08:46 م

||تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان

||تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان

شهدت نهاية مباراة النصر والهلال في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، حادثة غير مسبوقة، عندما اشتبك البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر مع علي البليهي مدافع الهلال، بسبب رغبة الأول في غرز علم فريقه في وسط الملعب. وقد أثارت هذه المشاجرة ردود فعل متباينة بين جماهير الفريقين ووسائل الإعلام، فما هي تفاصيل هذه الحادثة وما هي تداعياتها؟

تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان

[caption id="attachment_33672" align="alignnone" width="1280"]تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان تاليسكا والبليهي يتورطان في مشاجرة بعد نهائي كأس الملك سلمان[/caption]

تفاصيل المشاجرة

https://twitter.com/football_ll55/status/1690423200709050368?t=6RA_rIKa19UiiYjn3XTJmw&s=19 وقعت المشاجرة بعد نهاية المباراة التي انتهت بفوز النصر على الهلال بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد، في مباراة مثيرة ومتقلبة. وحصل النصر على كأس الملك سلمان للأندية العربية لأول مرة في تاريخه، وحقق إنجازًا تاريخيًا بالفوز على غريمه التقليدي. وفور انتهاء المباراة، احتفل لاعبو النصر بالفوز والتتويج بالكأس، وحملوا علم فريقهم وجابوا به الملعب. وحاول تاليسكا غرز العلم في منتصف الملعب، على طريقة علي البليهي، الذي فعل ذلك في نفس المكان قبل أسابيع، بعد فوز الهلال على الاتحاد3. وشعر البليهي بالإهانة من تصرف تاليسكا، وتدخل لمنعه من غرز العلم، واندلعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى اشتباك بالأيدي. وحضر لاعبو الفريقين لفض النزاع، وحولوا التاليسكا إلى خارج الملعب.

ردود الفعل على المشاجرة

أثارت مشاجرة تاليسكا والبليهي ردود فعل مختلفة بين جماهير الفريقين ووسائل الإعلام. فمن جانب جماهير النصر، اعتبروا أن تاليسكا كان يحق له التعبير عن فرحته بالفوز بالطريقة التي يشاء، وأن البليهي كان عدوانيًا وغير رياضي، وأنه يجب معاقبته على تصرفه. ومن جانب جماهير الهلال، انتقدوا تاليسكا بشدة، واعتبروه مستفزًا ومتعاليًا، وأنه يجب إيقافه عن اللعب في الدوري السعودي، وأن البليهي كان يدافع عن كرامة فريقه. ومن جانب وسائل الإعلام، فقد تناولت المشاجرة بطرق مختلفة. فمنها من أبرز الجانب السلبي من المشاجرة، وانتقد اللاعبين على عدم احترام بعضهما البعض، وطالب بضرورة التحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة. ومنها من ركز على الجانب الإيجابي من المشاجرة، وأشاد بروح المنافسة والحماس بين اللاعبين، واعتبر أن المشاجرة هي جزء من جمالية كرة القدم، وأنه لا يجب تضخيمها أو تشويهها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search