كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي

الجمعة، 11 أغسطس 2023 06:32 ص

||كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي

||كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي

في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2023-2024، يستضيف بيرنلي فريقه السابق مانشستر سيتي في ملعب تيرف مور اليوم الجمعة. ويعد هذا اللقاء تحديا كبيرا للمدرب البلجيكي فينسنت كومباني، الذي قاد بيرنلي للصعود إلى دوري الأضواء بعد فوزه بدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي. وسيواجه كومباني نظيره الإسباني بيب جوارديولا، الذي كان مدربه في سيتي وحقق معه العديد من الألقاب.

كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي

[caption id="attachment_33164" align="alignnone" width="1080"]كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي كومباني يواجه تحدي جوارديولا في مباراة بيرنلي وسيتي[/caption]

حالة الفرق

بيرنلي يأمل في تحقيق بداية جيدة في دوري الأضواء، بعد أن عاد إليه بفضل تألقه في دوري الدرجة الأولى. ويعول بيرنلي على قوة خط دفاعه، الذي يضم كومباني دارا أوشي وباير، وعلى فعالية هجومه، الذي يتمثل في ليلي فوستر وجوش براونهل وناثان ريدموند، ولا يعاني بيرنلي من مشاكل إصابات كبيرة، ويستطيع كومباني الاختيار من تشكيلة متوازنة. مانشستر سيتي يسعى إلى مواصلة سطوته على الكرة الإنجليزية والأوروبية، بعد أن حقق ثلاثية نادرة الموسم الماضي. ويمتلك سيتي تشكيلة ضخمة من النجوم في جميع المراكز، وقد أضاف إليها النجم جفارديول من لايبزيج بصفقة قياسية بالإضافة إلى التعاقد مع كوفاسيتش قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.

تاريخ المواجهات

تاريخ المواجهات بين بيرنلي وسيتي يميل لصالح الأخير، حيث فاز سيتي في 14 مباراة من أصل 18 في جميع المسابقات منذ عام 2009، مقابل فوز وحيد لبيرنلي وثلاثة تعادلات. وكان آخر فوز لبيرنلي على سيتي في مارس 2015، عندما سجل جورج بويد هدف المباراة الوحيد في دوري الأضواء. وفي آخر مواجهة جمعت بينهما، سحق سيتي بيرنلي بستة أهداف نظيفة في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي في أبريل 2023، في أول لقاء يجمع كومباني بفريقه السابق.

توقعات المباراة

يتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومتقاربة، حيث يسعى بيرنلي إلى إثبات نفسه أمام بطل أوروبا، ويحاول سيتي الحفاظ على سجله الجيد ضد منافسه. ويعتمد بيرنلي على أسلوب لعب دفاعي واعتماد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، بينما يلعب سيتي بأسلوب هجومي واستحواذ على الكرة والتحرك بسرعة. ويتفوق سيتي على بيرنلي من حيث الجودة والخبرة، لكن بيرنلي قد يستفيد من دعم جماهيره وحماسه للعودة إلى دوري الأضواء. ويرشح معظم المحللين سيتي للفوز بالمباراة، لكن بيرنلي قد يقدم مفاجأة أو يحصل على نقطة ثمينة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search