ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية 

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 07:24 ص

||ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية 

||ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية 

في إطار منافسات نصف نهائي البطولة العربية للأندية 2023، يلتقي نادي الهلال السعودي بنظيره الشباب في ديربي رياضي مثير يجمع بين أحد أقوى الفرق في المملكة العربية السعودية. تقام المباراة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023. يسعى كلا الفريقين إلى حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة العربية، التي تحمل اسم كأس الملك سلمان.

ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية

[caption id="attachment_32670" align="alignnone" width="764"]ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية  ديربي سعودي ناري بين الهلال والشباب في موقعة البطولة العربية[/caption]

تاريخ المواجهات

تاريخ المواجهات بين الهلال والشباب يشهد تفوقًا واضحًا للزعيم، حيث فاز في 21 مباراة من أصل 40 مواجهات جمعت بينهما في جميع المسابقات، مقابل 7 فوزًا للشباب، و12 تعادلاً. وفي آخر خمس مواجهات بينهما، فاز الهلال في مباراة بيما فاز الشباب في مباراة، وتعادلا في ثلاث مباريات.

مسيرة الفريقين في البطولة

تأهل الهلال إلى نصف نهائي البطولة العربية بعد أن حل ثانيا المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع أهلي طرابلس الليبي (0-0)، وهزم على يد السد القطري (2-3)، و كسب الوداد المغربي (2-1). ثم تغلب على اتحاد جدة في ربع النهائي بثلاثة أهداف لهدف. يتكون خط هجوم الهلال من نجوم بارزين مثل مالكوم وميلنكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري. أما الشباب، فحصد المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط أيضًا، حيث فاز على الزمالك المصري (1-0)، والاتحاد المنستيري التونسي (1-0)، وتعادل مع النصر (1-1). ثم تخطى عقبة الوحدة الإماراتي في ربع النهائي بضربات الترجيح (5-4)، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي. يعول الشباب على قائده ونجمه إيفر بانيجا لقيادة الفريق للفوز على الهلال، بجانب كويلار وحسان تمبكتي.

التشكيل المتوقعة

يتوقع أن يدخل الهلال المباراة بالتشكيل التالي: عبدالله المعيوف - علي البليهي - كاليدو كوليبالي - سعود عبدالحميد- ياسر الشهراني - روبن نيفيز - محمد كنو - ميلنكوفيتش سافيتش - سالم الدوسري - مالكوم - ميشيل دالجادو. ومن المتوقع أن يخوض الشباب اللقاء بالتشكيل الآتي: كيم غيو سيانغ- حسان تمبكتي - فواز الصقور - ماجد كنبه - حسين الصبياني - جوستافو كويلار - إيفر بانيجا - رياض محمد - هتان باهبري - عبدالله الجوعي - حسين القحطاني.

توقعات وآراء

تشير التوقعات إلى أن المباراة ستكون مثيرة ومتقاربة بين الفريقين، حيث يمتلك كلا منهما لاعبين مميزين وخبرة في المنافسات الإقليمية. ويرى بعض المحللين أن الهلال يحظى بفرصة أكبر في الفوز بسبب قوة خط هجومه وثقته المرتفعة، في حين يعتبر آخرون أن الشباب قادر على تحقيق المفاجأة بفضل تألق بانيجا وروحه القتالية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search