النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 07:15 ص

||النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل

||النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل

في خبر مفاجئ، أعلن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي إقالة مدربه الإسباني جولين لوبيتيجي، بعد تسعة أشهر فقط من توليه المسؤولية. وجاء القرار بالتراضي بين الطرفين، بعد خلافات حول بعض القضايا المتعلقة بالفريق والموسم الجديد. وسيغادر لوبيتيجي مع طاقمه المكون من ستة أشخاص، في حين يبحث النادي عن خليفة له قبل انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة المقبل.

النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل

[caption id="attachment_32662" align="alignnone" width="900"]النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل النهاية المفاجئة لمغامرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون: أسباب وردود فعل[/caption]

سيرة لوبيتيجي مع وولفرهامبتون

انضم لوبيتيجي إلى وولفرهامبتون في نوفمبر 2022، وكان الفريق في ذلك الوقت متذيل. ونجح لوبيتيجي في قلب الموازين، وقاد الذئاب إلى تحقيق تسعة انتصارات في الدوري، منها ضد ليفربول وتوتنهام في ملعب مولينو. وأنهى الفريق الموسم في المركز الثالث عشر برصيد 41 نقطة، مؤمناً بقائه في البريميرليج للموسم السادس على التوالى.

أسباب الإقالة

ورغم هذه الإنجازات، فإن لوبيتيجي لم يستطع إرضاء إدارة وولفرهامبتون، التي كانت تطمح إلى المزيد من التطور والاستقرار. وكشفت تقارير صحفية عديدة عن وجود خلافات بين المدرب والإدارة حول بعض القضايا، منها سوق الانتقالات، والخطط التكتية، والأداء الفنى. وأشارت بعض المصادر إلى أن لوبيتيجي كان غير راض عن سير عملية التعاقدات، التى شهدت رحيل نجم الفریق روبین نیڤیز إلى نادی الھلال السعودی، دون جلب بدیل مناسب. كما كان هناك اختلاف في الرؤية حول طریقة لعب الفریق، حیث كان لوبيتيجي یرغب فی تطبیق أسلوبھ المعروف بالضغط العالى والكرة الأرضية، بینما كانت إدارة وولفرھامپٹون تفضل أسلوب أكثر تحفظًا واعتمادًا على الهجمات المرتدة. وأضافت المصادر أن الأداء الفني للفريق في مباريات الإعداد للموسم الجديد كان دون المستوى المطلوب.

ردود الأفعال

أثار قرار إقالة لوبيتيجي ردود أفعال متباينة بين جماهير وولفرهامبتون، حيث عبر بعضهم عن استيائهم من التوقيت السيئ للقرار، وشكروا المدرب على جهوده في إنقاذ الفريق من الهبوط. وكتب أحد المشجعين على تويتر: “شكراً لك يا جولين على كل شيء. لقد كنت محاربًا حقيقيًا، وأنقذتنا من المستحيل. أتمنى لك كل التوفيق في مستقبلك”. وأضاف آخر: “هذا قرار سخيف. لوبيتيجي كان يحتاج إلى المزيد من الوقت والثقة. لم يكن هو المسؤول عن سوء التخطيط والإدارة”. بینما عبر بعضهم الآخر عن تأییدھم للقرار، وطالبوا بإیجاد مدرب جید یستطیع قیادة الفریق إلى مستویات أعلى. وكتب أحد المشجعین على تویتر: “ھذا قرار صائب. لوبيتيجي لم یکن یلائم فلسفة النادی، وکان یدخل فی صراعات مع الإدارة. نحتاج إلى مدرب یفھم رغبات الجماھیر ویرضى باللاعبین المتاحین”. وأضاف آخر: “أنا سعید بھذا الخبر. لوبيتيجي کان یرید أن یجعل من ولفرهامبتون ریال مدرید، ولکن ھذا مستحیل. نحتاج إلى مدرب یکون أكثر واقعیة وإبداعًا”.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search