نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي

الأحد، 06 أغسطس 2023 09:32 ص

||نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي

||نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي

في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة الإسباني، والتي أدت إلى عدم عودة الأسطورة ليونيل ميسي إلي الفريق مرة أخرى، تتجدد الشائعات حول إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار جونيور إلى صفوف البارسا. ولكن هل يرغب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في استعادة نيمار؟ وما هي الأسباب التي تجعله يرفض عودته؟

نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي

[caption id="attachment_32179" align="alignnone" width="2000"]نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي نيمار… الحلم الضائع لبرشلونة والرفض المستمر من تشافي[/caption]

تاريخ نيمار مع برشلونة

انضم نيمار إلى برشلونة في عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي، وشكل ثلاثية هجومية رائعة مع ميسي ولويس سواريز، حقق معها العديد من الألقاب المحلية والقارية، أبرزها دوري أبطال أوروبا في عام 2015. وكان نيمار أحد أبرز اللاعبين في تاريخ برشلونة، حيث سجل 105 هدفاً وصنع 77 هدفاً في 186 مباراة مع الفريق.

رحيل نيمار عن برشلونة

في صيف عام 2017، فاجأ نيمار الجميع بقراره الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو، وهو أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم. وكان نيمار يسعى إلى الخروج من ظل ميسي، والتألق بشكل فردي، والحصول على جائزة الكرة الذهبية. ولكن رحيل نيمار لم يكن سهلاً، فقد ترك خلفه شعوراً من الخذلان والغضب لدى جماهير ولاعبي برشلونة، خاصة أنه لم يودعهم بطريقة لائقة.

محاولات عودة نيمار إلى برشلونة

رغم انتقاله إلى باريس سان جيرمان، لم يستطع نيمار أن يحقق طموحاته مع الفريق الفرنسي، فقد تعرض لإصابات متكررة، وفشل في قيادة باريس سان جيرمان إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا. وأظهر نيمار عدة مرات رغبته في العودة إلى برشلونة، وحاول برشلونة التعاقد معه في صفقات تبادلية مع لاعبيه، لكن دون جدوى. وفي صيف عام 2021، كانت هناك فرصة كبيرة لإتمام صفقة عودة نيمار إلى برشلونة، لكن المفاجأة كانت في رحيل ميسي عن الفريق بسبب الأزمة المالية.

رفض تشافي عودة نيمار إلى برشلونة

في ظل الوضع الحالي لبرشلونة، تتجدد الشائعات حول إمكانية عودة نيمار إلى الفريق، خاصة أن عقده مع باريس سان جيرمان ينتهي في عام 2025. ولكن هل يرغب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في استعادة نيمار؟ وفقاً لتقرير صحفي إسباني، فإنه تم عرض نيمار على برشلونة مجدداً، ولكن تشافي لا يفضل عودة النجم البرازيلي. وأضاف التقرير أن تشافي يعتقد بأن قدوم نيمار سوف يهدد استقرار غرفة خلع الملابس التي أصبحت كعائلة واحدة. وأتم التقرير أن عودة نيمار إلى برشلونة هذا الصيف“مستبعدة”، وهو ما يعني أن نيمار لن يلعب مع برشلونة مرة أخرى. يبدو أن نيمار جونيور لا يملك مستقبلاً في برشلونة، بعد أن رفض مدرب الفريق تشافي هيرنانديز عودته إلى الكامب نو. ويعتبر تشافي أن نيمار لا يتناسب مع مشروعه الجديد لإعادة بناء برشلونة، وأنه سيكون عاملاً مزعجاً للتوازن الداخلي للفريق. وعلى الرغم من المهارات والإمكانات الهائلة التي يمتلكها نيمار، إلا أنه لم يستطع تحقيق طموحاته مع باريس سان جيرمان.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search