الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023

الأحد، 06 أغسطس 2023 06:59 ص

||الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023

||الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023

يستعد فريق الرجاء الرياضي المغربي لمواجهة فريق النصر السعودي في مباراة ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، والتي ستقام اليوم الأحد 6 أغسطس 2023 على ملعب الأمير سلطان بمدينة أبها بالسعودية. وتعتبر هذه المباراة بمثابة كلاسيكو عربي، حيث يتمتع الفريقان بشعبية كبيرة وتاريخ حافل في المنافسات الإقليمية والقارية. كما تحمل المباراة طابع الثأر بالنسبة للفريق الرجاوي، الذي خسر أمام النصر في نفس المرحلة من نسخة 2019 من البطولة.

الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023

[caption id="attachment_32150" align="alignnone" width="738"]الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023 الرجاء ضد النصر… مواجهة الكبار في البطولة العربية للأندية 2023[/caption]

تأهل الفريقين

تأهل الرجاء إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان بعد أن حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، حيث فاز على كل من شباب بلوزداد الجزائري والكويت الكويتي والوحدة الإماراتي. وأنهى الفريق المغربي دور المجموعات في صدارة المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط، مسجلا خمسة أهداف و استقبل هدف. وكان أبرز لاعب في صفوف الرجاء هو المهاجم ليونيل وامبا. من جهته، تأهل النصر إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان بصعوبة، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، خلف فريق الشباب السعودي المتصدر بسبع نقاط. وخاض الفريق السعودي مباراتان تعادلا فيهما أمام الشباب والزمالك المصري، وكان قد فار على فريق الاتحاد المنستيري. و تأهل علي حساب نادي الزمالك في أخر جولة وكان نجم المباراة هو النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، الذي انضم إلى صفوف النصر قادمًا من مانشستر يونايتد في، والذي سجل هدف التأهل في آخر دقائق المباراة أمام الزمالك.

توقعات المباراة

توقعات المباراة تشير إلى أنها ستكون مباراة مثيرة ومتكافئة بين فريقين يمتلكان قوة هجومية كبيرة ولاعبين مميزين. ومن المتوقع أن يدخل الرجاء المباراة بثقة عالية بعد أدائه الممتاز في دور المجموعات، وأن يحاول استغلال ضعف دفاع النصر، الذي استقبل هدفين في ثلاث مباريات. ومن المتوقع أن يعتمد الرجاء على خطته المعتادة، والتي تقوم على الضغط العالي والسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم، وأن يستفيد من مهارات لاعبيه مثل ليونيل وامبا ومحمد بكير ومحمد بالخير. من جانبه، من المتوقع أن يدخل النصر المباراة بحذر شديد، حيث يعلم أن خصمه لا يقبل الاستهانة به، وأن يحاول التحكم في منطقة الوسط وإطالة مرحلة البناء، وأن يستغل قوة لاعبيه في الكرات الثابتة والضربات من مسافات بعيدة. ومن المتوقع أن يعتمد النصر على خطته المعروفة، وأن يستفيد من نجومية لاعبه رونالدو، الذي يشكل خطورة دائمة على أي دفاع بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search