السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي 

السبت، 05 أغسطس 2023 07:19 م

||السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي 

||السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي 

في مفاجأة كبيرة، تمكن فريق الشرطة العراقي من تحقيق فوز مستحق على نظيره السد القطري بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مدينة الطائف، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة العربية للأندية. وبهذا الانتصار، تأهل الشرطة إلى نصف نهائي البطولة، حيث سيواجه فريق من الفائز من مباراة الشباب والوحدة، بينما ودع السد المسابقة بعد أن كان يعتبر من المرشحين للتتويج بها.

السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي

[caption id="attachment_32118" align="alignnone" width="1639"]السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي  السد ضد الشرطة: هزيمة تاريخية للسد وتأهل مثير للشرطة إلى نصف نهائي[/caption]

تفاصيل المباراة

افتتح السد التسجيل عن طريق أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة 24 بعدما حصل على مخالفة ضد مدافع الشرطة عقب توغله داخل منطقة الجزاء. ولكن لم يستمر تقدم الزعيم طويلاً، حيث عادل الشرطة النتيجة في الدقيقة 33 عبر هدف رائع من أمير صباح، الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة سكنت شباك مشعل برشم. وفي الشوط الثاني، استغل لاعبو الشرطة خروجات خاطئة من دفاعات السد وحارسه، وأضافوا ثلاثة أهداف متتالية عن طريق آسو رستم في الدقيقة 59 وأحمد فرحان وآسو رستم في الدقيقتين 70 و78. وحاول السد التعويض بإجراء تغييرات هجومية، ونجح في تسجيل هدف ثانٍ عبر أكرم عفيف في الدقيقة 82. ولكن لم يكن ذلك كافيًا لإنقاذ الموقف، حيث حافظ الشرطة على تفوقه حتى نهاية المباراة.

تحليل المباراة

كانت المباراة مثيرة ومتكافئة في أغلب فتراتها، حيث استطاع كلا الفريقين إظهار قوته وإمكاناته. ولكن كان للشرطة المزيد من التركيز والإصرار والروح، مما جعله يستغل أخطاء خصمه ويرفض إضاعة فرصه. وأظهر لاعبو الشرطة قدرًا عالٍ من التضامن والانسجام والانضباط، سواء في خط الدفاع أو الوسط أو الهجوم، وتمكنوا من إحباط محاولات السد والتعامل مع نجومه. وبالمقابل، كان السد أقل حظًا وأكثر توترًا، حيث لم يتمكن من فرض سيطرته على المباراة والتعامل مع ضغط الشرطة. وأخفق لاعبو السد في تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم، وأهدروا العديد من الفرص السهلة، وارتكبوا أخطاء دفاعية فادحة، كما أن حارسهم سعد الشيب لم يكن في يومه. بهذا الفوز التاريخي، أثبت الشرطة العراقي أنه فريق قوي ومنافس على لقب البطولة العربية للأندية، وأنه لا يخشى أي خصم. وأظهر أنه يمتلك لاعبين موهوبين ومدربًا ذكيًا وجمهورًا وفيًا. وعلى السد القطري أن يحترم هزيمته وأن يستفيد من أخطائه، وأن يستعد للمنافسات المحلية والآسيوية بشكل أفضل.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search