الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 09:43 ص

||الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية

||الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية

يستضيف فريق الاتحاد السعودي نظيره الشرطة العراقي في مباراة مصيرية تقام اليوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في تبوك، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربية للأندية (كأس الملك سلمان للأندية)، التي تشهد مشاركة 16 فريقاً من 11 دولة عربية.

الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية

[caption id="attachment_31402" align="alignnone" width="800"]الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية الاتحاد السعودي يواجه الشرطة العراقي في موقعة حاسمة بالبطولة العربية[/caption]

خلفية المباراة

تعتبر هذه المباراة حاسمة لتحديد هوية المتأهل إلى ربع نهائي البطولة من المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً فريقي الترجي والصفاقسي التونسيين. ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن حقق الفوز في مباراتين على الترجي بهدفين لهدف، وعلى الصفاقسي بهدف نظيف. بينما يحتل الشرطة المركز الثاني بـ 4 نقاط، بعد أن فاز على الصفاقسي بهدف دون رد، وتعادل مع الترجي سلبياً. وبالتالي، يحتاج الاتحاد إلى التعادل على الأقل لضمان صدارته للمجموعة، بينما يسعى الشرطة إلى تحقيق الانتصار للاستفادة من مفاجأة الترجي على حساب الصفاقسي في المباراة الأخرى.

نقاط قوة وضعف كل فريق

يلعب الاتحاد بطريقة هجومية ومتحركة، يستخدم فيها سرعة ومهارة لاعبيه في خط الوسط والهجوم، مثل كريم بنزيما ونجولو كانتي. كما يتمتع بخبرة وثقة لاعبيه في المنافسات المحلية والدولية، خصوصاً بعد تحقيقه للثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي. ولكن يعاني أحياناً من ضعف في خط الدفاع، خصوصاً في ظل غياب طارق حامد عن هذه المباراة بسبب الإصابة. كما يشكل انخفاض التركيز في بعض فترات المباراة عاملاً سلبياً قد يؤدي إلى تضييع نقاط ثمينة. أما الشرطة فهو فريق منظم دفاعياً وجامع جماعياً، يعتمد على اللعب على الهجمة المرتدة بشكل جيد، مستغلاً قوة وسرعة لاعبيه في خط الوسط والهجوم، مثل محمد قاسم ومصطفى كريم. كما يتميز بروح القتال والإصرار على تحقيق النتائج الإيجابية، رغم صعوبة المنافسة والظروف المحيطة. ولكن يفتقر إلى خبرة وثقة لاعبيه في المنافسات المحلية والدولية، خصوصاً في مواجهة فرق كبيرة مثل الاتحاد. كما يعاني من نقص في الإمكانيات المادية والفنية، التي تؤثر على جودة أدائه واستعداداته.

توقعات المباراة

تبدو المباراة صعبة ومثيرة بين فريقين يسعيان إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة. ويمتلك الاتحاد ميزة الأرض والجمهور، إضافة إلى الفرص الهجومية التي يخلقها لاعبوه. بينما يحاول الشرطة إغلاق المساحات أمام الاتحاد، والاستفادة من الأخطاء التي قد يرتكبها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search