الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري

السبت، 29 يوليو 2023 07:14 ص

||الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري

||الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري

في صفقة ضخمة ومفاجئة، أعلن نادي أهلي جدة السعودي، الجمعة 28 يوليو 2023، تعاقده مع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، لمدة أربع سنوات، في صفقة قدرت بنحو 38 مليون دولار. وبذلك، ينضم محرز إلى قائمة اللاعبين العالميين الذين اختاروا الانتقال إلى الدوري السعودي في السنوات الأخيرة، مثل كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وروبيرتو فيرمينو وبروزوفيتش وسيكو فوفانا وغيرهم.

الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري

[caption id="attachment_30372" align="alignnone" width="1080"]الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري الأهلي السعودي يضم رياض محرز في صفقة تاريخية.. ماذا يستفيد من النجم الجزائري[/caption]

من هو رياض محرز؟

رياض محرز هو لاعب كرة قدم جزائري، يلعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر. ولد في 21 فبراير 1991 في سارسيل لافوران بفرنسا، وبدأ مسيرته الكروية في نادي كامبيه عام 2009. انتقل بعدها إلى لوهافر عام 2010، ثم إلى ليستر سيتي عام 2014، حيث حقق مفاجأة كبيرة بالفوز بالدوري الإنجليزي عام 2016. انضم إلى مانشستر سيتي عام 2018، وتألق معه بشكل لافت، حيث حصد 11 لقبًا، منها أربعة ألقاب للدوري الإنجليزي ولقب دوري أبطال أوروبا. خاض مع سيتي 236 مباراة، سجل فيها 78 هدفًا وصنع 59 هدفًا.

ماذا يستفيد أهلي جدة من ضم رياض محرز؟

لا شك أن تعاقد أهلي جدة مع رياض محرز يعتبر صفقة من العيار الثقيل، فاللاعب يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، وقد أثبت قدراته وإمكاناته في الملاعب الأوروبية والإفريقية. يمتلك محرز خبرة واسعة وثقافة فائزة، فهو حائز على العديد من الألقاب المحلية والقارية مع أنديته ومنتخب بلاده. كما يتمتع بمهارات فنية وإبداعية عالية، فهو قادر على صناعة الفارق بتسديداته وتمريراته ومراوغاته وتنفيذه للركلات الثابتة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بالسرعة والقوة والتحمل والتكيف مع أنماط اللعب المختلفة. وبالتالي، يأمل أهلي جدة أن يستفيد من كل هذه الصفات في قيادة خط هجومه وتحسين أدائه في المسابقات المحلية والإقليمية، خاصة بعد عودته إلى دوري المحترفين السعودي. ويسعى الأهلي إلى تحقيق الألقاب التي غابت عنه في السنوات الأخيرة، وإعادة البهجة إلى جماهيره العريضة. وينتظر أن يشكل محرز ثنائية قوية مع المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي انضم إلى الأهلي أيضًا في صفقة حرة من ليفربول.

كيف ينظر رياض محرز إلى تحديه الجديد؟

عبر رياض محرز عن سعادته بالانضمام إلى أهلي جدة، ويرحب بالتحدي الجديد في مسيرته. وقال في تصريحات نشرها ناديه الجديد: "أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى نادٍ عريق وطموح مثل أهلي جدة. أشكر الإدارة والجهاز الفني على ثقتهم بي، وأعد جماهير الأهلي ببذل قصارى جهدي لإسعادهم وإحراز الألقاب مع هذا الفريق". كما شكر محرز نادي مانشستر سيتي وجماهيره على دعمهم له خلال خمس سنوات قضاها في صفوفه، وقال: "أود أن أشكر كل من ساندني في مانشستر سيتي، من إدارة ولاعبين وجماهير. لقد كانت تجربة رائعة لا تُنسى، حققت فيها أحلامًا كثيرة. أتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:26 AM

  • الشروق

    06:04 AM

  • الظهر

    12:51 PM

  • العصر

    04:28 PM

  • المغرب

    07:38 PM

  • العشاء

    09:05 PM

الجمعة، 10 مايو 2024
search