ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل

السبت، 29 يوليو 2023 07:03 ص

||ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل

||ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل

في خطوة غير متوقعة، أعلن نادي أهلي جدة السعودي، تعاقده مع المدرب الألماني ماتياس يايسله، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، ابتداء من الموسم المقبل 2023\2024. وجاء التعاقد مع يايسله بعد إقالة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل

[caption id="attachment_30364" align="alignnone" width="2047"]ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل ماتياس يايسله… الرهان الجديد لأهلي جدة في الموسم المقبل[/caption]

من هو ماتياس يايسله؟

ماتياس يايسله هو مدرب كرة قدم ألماني، من مواليد 5 أبريل 1988 في فورتسبورغ بألمانيا. يبلغ من العمر 35 عامًا، ولا يمتلك خبرة كبيرة في عالم التدريب. بدأ مسيرته التدريبية كمساعد مدرب في قطاع الناشئين بنادي لايبزيغ الألماني عام 2014، ثم انتقل إلى نادي بروندبي الدنماركي عام 2017. تولى تدريب فرق تحت 18 سنة وتحت 16 سنة في نادي سالزبروغ النمساوي عام 2019، ثم انضم إلى فريق لفيرنج في دوري الدرجة الثانية النمساوي عام 2021. وفي يوليو 2021، أصبح مديرًا فنيًا لفريق سالزبروغ، وحقق معه ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي، وصعد إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

ما هو أسلوب لعب ماتياس يايسله؟

ماتياس يايسله ينتمي إلى المدرسة الألمانية في التدريب، ويركز على كرة هجومية وضاغطة وشاملة. يفضل استخدام تشكيل 4-3-1-2، والاعتماد على خط وسط قوى وثابت، وثنائية هجومية سرية ومتنوعة. يحرص على الاستحواذ على الكرة والتحرك بدونها والتبديل بين اللاعبين. يطبق مبدأ الضغط العالي على الخصم والانطلاق بسرعة في المرتدات. يهتم بتطوير اللاعبين الشباب وإشراكهم في التشكيلة الأساسية.

ما هي التحديات التي تنتظر ماتياس يايسله في أهلي جدة؟

ماتياس يايسله يواجه تحديات كبيرة في قيادة أهلي جدة، فالنادي يمر بفترة صعبة بعد الهبوط في الموسم الماضي ويعاني من ضغوط الجماهير والإعلام. كما أن الدوري السعودي يشهد منافسة شرسة بين الأندية، ولا يسمح بالأخطاء. بالإضافة إلى ذلك، يايسله لا يمتلك خبرة كافية في التدريب على المستوى الأول، وقد يجد صعوبة في التأقلم مع الثقافة والبيئة الجديدة. ولذلك، يحتاج يايسله إلى دعم كامل من إدارة النادي واللاعبين والجماهير، وإلى وقت كافٍ لفرض أسلوبه وفلسفته على الفريق.

ما هي آمال أهلي جدة مع ماتياس يايسله؟

أهلي جدة هو نادٍ عريق وطموح، لديه تاريخ حافل بالإنجازات والألقاب. يطمح الأهلي إلى استعادة مكانته المفقودة في المواسم الماضية، وإلى تقديم كرة جميلة ومشوقة ترضي ذوق جماهيره. كما يسعى الأهلي إلى المنافسة على جميع البطولات المحلية والإقليمية، خاصة دوري أبطال آسيا، الذي لم يحصده منذ عام 1985. ولذلك، اختار الأهلي ماتياس يايسله، المدرب الشاب والواعد، الذي يمتلك رؤية حديثة وجريئة لكرة القدم، والذي قدم عروضًا مبهرة مع سالزبروغ في الموسم المنصرم. ويرجو الأهلي أن يكون يايسله بداية لعصر جديد من التألق والتفوق.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search