البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب

الجمعة، 28 يوليو 2023 07:05 ص

||البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب

||البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب

يستعد فريق النصر السعودي لخوض أولى مبارياته في دور المجموعات للبطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال)، حيث يواجه نظيره فريق الشباب في ديربي سعودي مثير، مساء الجمعة 28 يوليو 2023. ويسعى النصر إلى تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة تمهد له طريق التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، التي يشارك فيها 32 فريقا من 12 دولة عربية. ويعتبر الشباب أحد أقوى المنافسين على صدارة المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا فريقي الزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.

البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب

[caption id="attachment_30174" align="alignnone" width="714"]البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب البطولة العربية: النصر يبدأ مشواره في البطولة العربية بمواجهة الشباب[/caption]

تاريخ ومكان المباراة

تقام مباراة النصر والشباب في استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 11:00 مساءً بتوقيت أبو ظبي. وتُعد هذه المباراة هي الأولى للفريقين في هذه النسخة من البطولة، التي تُقام للمرة الثانية بعد انتظار دام 15 عاما.

تشكيل وإستراتيجية الفرق

من المتوقع أن يدخل فريق النصر المباراة بتشكيل يضم عددا من اللاعبين غير الأساسيين،  ويرتكز هجوم النصر على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد في صفقة مدوية. ويلعب إلى جانبه البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسعودي عبد الرحمن الغريب. وفي خط الوسط، يشارك كرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا. أما فريق شاب، فيحاول أن يستغل غيراء منافسه، وأن يفاجئه بأسلوب لعب هجومى وضاغط. ويلعب الشباب بتشكيل يضم الحارس فواز القرني، والمدافعين حسان تمبكتي، ومتعب الحربي، وفي خط الوسط، يشارك الكولومبي جوستافو كويلار، والسعودي رياض شراحيلي، والأرجنتيني إيفر بانيغا. وفى خط الهجوم، يقوده الأرجنتيني كارلوس جونيور، والسعودي فهد المولد.

تاريخ المواجهات

تاريخ مواجهات النصر والشباب يشهد تفوقا نسبيا للنصر، حيث فاز في 12 مباراة من أصل 34 مواجهة جمعت بينهما في جميع المسابقات. في حين فاز الشباب في 14 مباراة، وتعادل الفريقان في 8 مباراة. وسجل النصر 38 هدفا، مقابل 43 أهداف للشباب. وفى آخر مواجهة بينهما، فاز النصر على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشرفية في الموسم الماضى. تعد مباراة النصر والشباب في البطولة العربية من أهم المواجهات في هذه المرحلة من المسابقة، حيث يسعى كلا الفريقان إلى تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من ثقتهما وتقربهما من التأهل إلى دور الـ16. وتشهد المباراة صراعا فنيا وتكتيكى بين المديران الفنى للفرق: البرتغالى روى فيتوريا للنصر، والإسبانى كارلوس هيرنانديز للشباب. وتتوقع أن تشهد المباراة حضورً جماهيرً كثيرً من محبى كرة القدم في المملكة العربية السعودية، التى تستضاف هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search