كيليان مبابي ..موهبة اختارت الأموال بدلا من التطور

الأربعاء، 26 يوليو 2023 04:57 م

مبابي

مبابي

دائما ما كان يلاحق النجم الفرنسي كيليان مبابي العروض المغرية الكبيرة من ناديه الحالي باريس سان جيرمان خلال الفترات السابقة وفي حقيقة الامر ان اغراء اموال النادي الباريسي تطغى بشكل كبير على مبدأ تطوير اللاعب لذاته والانتقال الى نادي اخر يساعده على النمو وتحسين قدراته والذهاب بموهبته من مستواه الحالي الى التألق الدائم.

موهبة كيليان مبابي

لفت كليان امبابي جميع انظار محبي كرة القدم منذ تواجده في نادي موناكو الفرنسي وقدم اداء خرافي جعل البعض يعتبره من اساطير كرة القدم ولكن هناك تساؤل دائم بين محبي كرة القدم لماذا دائما يختار مبابي الاموال على حساب الانتقال الى ريال مدريد او مانشستر سيتي او اي نادي اخر يساعده على التألق. في حقيقة الامر يبدو ان عقلية اللاعب امبابي لا تعير اهتماما كثيرا بخصوص تطور الاداء والتطوير الذاتي والشخصي. [caption id="attachment_28580" align="aligncenter" width="378"]كيليان مبابي كيليان مبابي[/caption] اذ انه منذ خمسة مواسم مع باريس سان جيرمان ظل يعتمد فقط على موهبته الفطرية ولكن في واقع الامر لم لم يطور نفسه ولم يطور ذاته بشكل كبير ولم يطور من عقليته الشخصية داخل وخارج الملعب اذ تنشب الكثير من الازمات بينه وبين اللاعبين داخل الفريق ايام تواجد ميسي وكذلك كانت هناك ازمات تفتعل من اللاعب مع النجم البرازيلي نيمار في الفريق.

عقلية اللاعب تحدد مصيره

ويبدو ان مستقبل اللاعب يعتمد في الاساس على رغبته في تطوير ذاته من عدمها ولو قارنا بينه وبين النجم النرويجي ايرلنج هالاند سنرى ان النجم النرويجي قد ذهب الى نادي يساعده على التطور والتحسن ،و قد رأيناه بالفعل انفجر في الموسم الماضي وحصل على الثلاثية التاريخية مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي. وكان هداف الدوري الانجليزي بالطبع ونال الحذاء الذهبي وفي موسم واحد فقط استطاع ايرلنج هيلاند النجم النرويجي الانتقال من قوة الموهبة الفطرية الى الموهبة الاحترافية والتي تعتمد على تطبيق التعليمات داخل الفريق وتعتمد على شخصية المدرب القوية كذلك تعتمد على التعليمات خارج الملعب وما يخص امور السهر وعدم الالتزام وما شابه هذه الامور التي تعيق اللاعب من تحسين موهبته. ولكن بالرجوع الى كيليان مبابي نرى ان مستوى اللاعب الفرنسي اصبح ثابتا الى حد كبير ، اذ تمر به الايام ولكن لم يستطع الفوز بدوري ابطال اوروبا رغم  امتلاك نادي باريس سان جيرمان لاعبين هم من الافضل في العالم بكل تأكيد. ولكن اذا لاحظنا اهدافه وادائه في الملعب نراه ثابتا الى حد كبير ولا نجده يتطور كثيرا. بالتأكيد هو يتطور بعامل الخبرة ، ولكن سرعة التطور والنمو بطيئة للغاية للاعب مثل النجم الفرنسي ، ولكن على جانب اخر هناك اغراءات مالية كبيرة للغاية لا يستطيع المرء ان يقف امامها دون التفكير فيها ، وهذا ما يفعله النجم الفرنسي بكل تأكيد وهذا امر في الحقيقة طبيعي الى حد كبير اذ تتغلب الاموال احيانا على فكرة التطوير والموهبة. ويبدو ان هناك ازمة حالية بين اللاعب كيليان مبابي وادارة نادي باريس سان جيرمان ، بعد التصريحات التي ادلاها النجم الفرنسي كيليان مبابي بما يخص ناديه باريس سان جيرمان ويبدو ان باريس سان جيرمان يسعى الى خروج اللاعب كيليان مبابي خارج اسوار النادي حتى حتى يحافظ الفريق الفرنسي على الاستقرار داخل غرفة خلع الملابس في الفريق ،في الموسم المقبل وخاصة بعد قدوم ذو الشخصية القوية لويس انريكي على مقاعد بدلاء نادي باريس جيرمان الفرنسي. ولذلك فقد نرى كليان امبابي خارج اسوار النادي الباريسي خلال ساعات ، ولكن هنا السؤال هل سيفضل كيليان مبابي مبدأ الاموال والانتقال الى الدوري السعودي ام سيفكر بشكل مختلف وينتقل الى نادي يساعده على التطوير مثل مانشستر سيتي او ريال مدريد او اي نادي اخر ذو مستوى عالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search