مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد

السبت، 22 يوليو 2023 03:49 م

||مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد

||مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد

مانشستر سيتي هو أحد أقوى الأندية الإنجليزية والأوروبية في السنوات الأخيرة، حيث حقق العديد من الإنجازات تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا. وكان الموسم الماضي 2022/2023 هو أفضل مواسم الفريق "السماوي"، حيث نجح في الفوز بالثلاثية التاريخية: الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه. ولكن هذه النجاحات لا تكفي جوارديولا ولاعبيه، الذين يطمحون إلى تكرارها وتحقيق المزيد في الموسم الجديد 2023/2024.

مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد

[caption id="attachment_28667" align="alignnone" width="679"]مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد مانشستر سيتي وجوارديولا: بين الطموح والتحدي في الموسم الجديد[/caption]

من هو جوارديولا؟

جوارديولا هو مدرب كرة قدم إسباني، لعب كلاعب في وسط الملعب في عدة أندية، منها برشلونة وروما والأهلي القطري. وبدأ مسيرته التدريبية في عام 2007 مع فريق برشلونة ب، ثم انتقل إلى تدريب الفريق الأول في عام 2008. وقاد البرسا إلى عصر ذهبي، حيث حقق 14 بطولة في أربع سنوات، منها ثلاثية تاريخية في عام 2009. وفي عام 2012، رحل جوارديولا عن برشلونة، وتولى تدريب بايرن ميونخ في عام 2013. ومع الفريق الألماني، فاز بسبعة ألقاب في ثلاث سنوات، منها ثلاثة ألقاب للدوري المحلي. وفي عام 2016، انضم جوارديولا إلى مانشستر سيتي، ومعه حقق 12 بطولة حتى الآن، منها ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي.

ما هو أسلوب جوارديولا؟

جوارديولا يعتمد على أسلوب هجومي ومتحرك، يستخدم التكتيك 4-3-3 أو 3-4-3 في معظم الأحيان. يحاول فرقه استحواذ الكرة والضغط على خصمه في كل مكان، والانطلاق بالكرات المتغيرة أو التمريرات المثالية إلى الجناحين أو المهاجم. يفضل جوارديولا اللاعبين الذين يتمتعون بالذكاء والإبداع والتكيف والقيادة، والذين يلتزمون بخطته ويطورون أدائهم باستمرار. كما يعطي فرصة للاعبين الشباب إذا كانوا موهوبين ومتحمسين.

ما هي التحديات التي تواجه جوارديولا؟

جوارديولا يواجه عدة تحديات في مانشستر سيتي، منها: • الحفاظ على الثبات والتحفيز، بعد تحقيق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي. • التعامل مع المنافسة الشرسة، من قبل الأندية الإنجليزية والأوروبية الأخرى، التي تسعى لإسقاط سيتي عن عرشه. • تحسين أداء الفريق، في بعض المباريات التي كان فيها سيتي متقلبًا أو محظوظًا في الموسم الماضي. • تحديد التشكيل الأمثل، والاستفادة من قدرات اللاعبين الموجودين والجدد. • تقوية بعض المراكز، التي تحتاج إلى تدعيم أو تغيير، مثل وسط الملعب والاطراف. مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا هو فريق عظيم وطامح، يهدف إلى إثبات نفسه كأحد أفضل الأندية في التاريخ. ولكن هذا الهدف يحتاج إلى العمل والجهد والإصرار من الجميع داخل السكاي بلو.
search