بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد

السبت، 22 يوليو 2023 06:38 ص

||بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد

||بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد

ينتظر عشاق كرة القدم في السعودية والعالم انطلاق الموسم الجديد من دوري روشن للمحترفين، الذي يضم نجومًا عالميين مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما ونغولو كانتي وروبيرتو فيرمينو. أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن الموسم الجديد سيبدأ في 11 أغسطس 2023، وسينتهي في مايو 2024. الموسم الجديد سيكون الأول بوجود 18 فريقًا، بعد أن صعدت 4 فرق من دوري يلو، وهبط فريقان من دوري روشن.

بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد

[caption id="attachment_28470" align="alignnone" width="670"]بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد بداية الدوري السعودي 2024: كل ما تريد معرفته عن الموسم الجديد[/caption]

الفرق الصاعدة والهابطة للدوري السعودي 2024

تغير نظام الصعود والهبوط في الموسم الماضي من دوري روشن، حيث صعدت 4 فرق مقابل هبوط فريقان فقط. هذه هي قائمة الفرق الصاعدة والهابطة: • الصاعدون: الأهلي، الأخدود، الرياض، الحزم. • الهابطون: الباطن، العدالة.

التحديات والآمال للفرق في الموسم الجديد

ستشهد منافسات دوري روشن في الموسم الجديد تحديات كبيرة للفرق التي تسعى للفوز باللقب أو تحقيق مركز مؤهل للبطولات الآسيوية أو تجنب الهبوط. من بين التحديات التغيرات التحكيمية والتقنية والإجرائية التي أصدرها اتحاد كرة القدم. كذلك، تتجلى آمال كبيرة للفرق التي استثمرت في صفقات عالمية لتعزيز صفوفها وتحسين أدائها. من بين هذه الفرق النصر، الذي ضم كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، والاتحاد، الذي ضم كريم بنزيما من ريال مدريد ونغولو كانتي من تشيلسي، والأهلي، الذي ضم روبيرتو فيرمينو من ليفربول. هذه الصفقات تجعل هذه الفرق من المرشحين الأقوى للمنافسة على اللقب. بالمقابل، تواجه بعض الفرق صعوبات في المحافظة على مستواها أو تجاوز أزماتها. من بين هذه الفرق الفتح، الذي فقد عدة لاعبين مؤثرين والشباب، الذي لم يتعاقد مع مدرب جديد بعد رحيل مورينو. كذلك، تحتاج الفرق الصاعدة إلى التأقلم مع المستوى المطلوب في دوري روشن وتجنب الانزلاق إلى دوري يلو. دوري روشن للمحترفين 2024 يعد بأن يكون من أقوى وأجمل المسابقات في تاريخ كرة القدم السعودية والعربية. يتطلع جمهور الكرة إلى مشاهدة مباريات على أعلى مستوى من الإثارة والتنافس بين فرق تضم نجومًا عالمية.
search