سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي

الإثنين، 17 يوليو 2023 06:21 ص

||سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي

||سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي

أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم عن التعاقد مع اللاعب الإسباني الأسطوري سيرجيو بوسكيتس لمدة عامين ونصف. وبذلك، ينضم بوسكيتس إلى صديقه وزميله السابق في برشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى الفريق الأمريكي في صفقة انتقال حر أيضًا .

سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي

[caption id="attachment_26847" align="alignnone" width="713"]سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي سيرجيو بوسكيتس تاريخه مع برشلونة ومستقبله مع إنتر ميامي[/caption]

من هو سيرجيو بوسكيتس؟

سيرجيو بوسكيتس هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز الوسط المدافع. وُلِد في 16 يوليو 1988 في مدينة ساباديل بإقليم كاتالونيا. وهو ابن كارلوس بوسكيتس، حارس مرمى سابق لبرشلونة وأخرى. بدأ بوسكيتس مشواره الكروي في أندية صغيرة قبل أن يلتحق بأكاديمية برشلونة عام 2005. وصعد إلى الفرِّق الثانية تحت قيادة بيب جوارديولا، والذِّى ساعده على التألق والانضمام إلى الفرِّق الأول عام 2008. منذ ذلك الحِّین، شارك بوسكيتس في أكثر من 700 مباراة مع برشلونة في جمیع المُّسابَقات، وحَصَل على 32 لَقْبًا، منها تِّسْعَة أَلْقَاب في الدوری الإِسْبانی، وثَّلاثَة أَلْقَاب في دوری أَبْطال أُورُوپا. وکان جزءًا من التشکیلات التی فازت بثَّلاثیة قاریة من الدوری والکأس ودوری الأَبْطال فی مَوْاسِم 2008-2009 و2014-2015. فی المستوى الدولی، شارک بوسکیتس فی 143 مباراة مع المُّنْتَخَب الإِسْبانی، وأحْرَز هدفین. وکان عضوًا فی التشکیلات التی فازت بکأس العالم 2010 ویورو 2012. کما شارک فی ثَّلاث کؤوس عالمیة أُخْرى وبَطُولَتَین أُورُوپیتین. واعتزل اللعب الدولی بعد کأس العالم 2022.

لماذا انتقل بوسكيتس إلى إنتر ميامي؟

بوسكيتس قرر عدم تجديد عقده مع برشلونة، الذي انتهى في صيف 2023، بعد موسم صعب على المستوى الفردي والجماعي. فقد شهد الفريق تغييرات في الإدارة والتدريب واللاعبين، و توج بوسكيتس بالدوري الإسباني و كأس السوبر فقط، وتعرض لإصابات وانخفاض في المستوى. وفي حفل وداعه من النادي، قال بوسكيتس إنه يشعر بالحزن لمغادرة برشلونة، لكنه يحتاج إلى تحدي جديد في مسيرته. وأشار إلى أنه تلقى عروضًا من أندية أوروبية كبيرة، لكنه فضل الانضمام إلى إنتر ميامي لأسباب شخصية ومهنية. من جانبه، أعرب نادي إنتر ميامي عن سعادته بضم بوسكيتس، مؤكدًا أنه يمثل إضافة كبيرة للفرِّق من حيث الخبرة والجودة والقيادة. وأشار إلى أن بوسكيتس سيشغل مكانًا من المكانات المخصصة للاعبين ذوي الرواتب العالية، وأنه سيلعب إلى جانب ميسي في خط الوسط.

ما هو نادي إنتر ميامي؟

إنتر ميامي هو نادٍ جديد في دوري المحترفين الأمريكي (MLS)، تأسس عام 2018 بمشاركة نجم كرة القدم الإنجليزية دافيد بيكهام. وقد حاول النادِ استقطاب أفضل لاعبي العالم إلى صفوفه، وأبرزهم ميسي وبوسكيتس. الفرِّق يلعب في استاد درايل بارك في مدينة فورت لودرديل بولاية فلوريدا، والذِّى يتَّسِّع لـ18 أَلْفَ مُُشَاهِد. ويرغب الفرِّق في تحقِّق نجاحات كبيرة في المستقبل، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search