هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 05:59 م

||هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟

||هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟

في ظل رغبتها في تحقيق الإنجازات المحلية والقارية، تبحث إدارة النادي الأهلي السعودي عن مدير فني جديد، لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي قاد الفريق للتتويج ببطولة دوري يلو الدرجة الأولى الموسم الماضي.

هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟

[caption id="attachment_23077" align="alignnone" width="1200"]هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟ هل يحلم الأهلي السعودي بضم أنطونيو كونتي؟[/caption] وبحسب تقارير صحفية، فإن الأهلي يضع على راداره المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي رحل عن تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بعد خلافات مع إدارة النادي. كونتي هو أحد أبرز المدربين في العالم، وله سجل حافل بالألقاب والإنجازات مع فرق عديدة، كلاعب وكمدرب. كلاعب، لعب كونتي في خط وسط نادي يوفنتوس لـ 13 موسما، وحقق معه 5 بطولات دوري إيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس الانتركونتننتال. كما شارك مع منتخب إيطاليا في 20 مباراة دولية، وسجل هدفين، وكان عضوا في تشكيلة كأس العالم 1994 وكأس أوروبا 20001. كمدرب، بدأ كونتي مشواره مع نادي آريزو في عام 2006، ثم انتقل إلى باري وأتالانتا وسيينا. في عام 2011، تولى تدريب يوفنتوس، وقاده للفوز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري الإيطالي، بجانب كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية. في عام 2014، اختير لقيادة منتخب إيطاليا، وأخرجه من دور المجموعات في كأس أوروبا 2016. في عام 2016، انضم كونتي إلى تشيلسي الإنجليزي، وحصد معه لقب الدوري الممتاز في موسمه الأول، وكأس إنجلترا في موسمه الثاني. في عام 2019، انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي، وأعاده لصدارة الكالتشيو بعد 11 عاما من غيابه. في نوفمبر 2021، تولى تدريب توتنهام هوتسبير، لكنه رحل عنه في مارس 20231. كونتي يشتهر بفلسفته التكتية التي تعتمد على نظام (3-5-2) أو (3-4-3)، والتي تمنح الفريق توازنا بين الدفاع والهجوم، وتستغل سرعة وإبداع اللاعبين على الأطراف. كونتي يحرص أيضا على بناء علاقة قوية مع لاعبيه، ويطالبهم بالتضحية والعمل الجماعي والروح المعنوية.

هل ينجح الأهلي في ضم كونتي؟

الأهلي هو أحد أعرق الأندية في السعودية والخليج وآسيا، وله تاريخ حافل بالبطولات والنجوم. الأهلي يسعى إلى تحقيق حلمه بالفوز بدوري أبطال آسيا، الذي لم يتوج به من قبل. ولتحقيق هذا الهدف، يحتاج الأهلي إلى مدير فني ذو خبرة وكفاءة، قادر على تطوير أداء الفريق وإخراج أفضل ما لديه من مواهب. كونتي قد يكون هذا المدير الفني، إذا تمكن الأهلي من إقناعه بقبول التحدي. لكن هذا لن يكون سهلا، فكونتي لديه عروض أخرى من أوروبا، وقد يفضل البقاء في القارة التي حقق فيها شهرته وإنجازاته. كما أن كونتي قد يشعر بالحنين إلى عائلته، التي تعود إلى إيطاليا، وقد يرغب في العودة إلى بلده. إذا نجح الأهلي في ضم كونتي، فسيكون ذلك صفقة من العيار الثقيل، تثير اهتمام جماهير الكرة في المملكة والخليج وآسيا. فكونتي لديه القدرة على جعل الأهلي منافسًا قويًا على جميع الأصعدة، وإضافة قيمة كبيرة للكرة السعودية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:33 AM

  • الشروق

    06:59 AM

  • الظهر

    12:40 PM

  • العصر

    03:54 PM

  • المغرب

    06:19 PM

  • العشاء

    07:37 PM

السبت، 19 أكتوبر 2024
search