المملكة تطلق اسمًا جديدًا على وزارة الشؤون البلدية والإسكان

الأحد، 21 يوليو 2024 10:34 م

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

 تم اتخاذ قرارًا جديدًا بتغيير اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين؛ ليصبح اسمها وزارة البلديات والإسكان، وذلك ضمن برامج التطوير التي تهتم بها المملكة في سبيل الوصول لرؤية 2030.

وزارة البلديات وأهمية التطور

أعرب وزير البلديات والإسكان السيد الحقيل عن الدور الفعال الذي تشهده الوزارة في الارتقاء وتطوير طبيعة حياة المواطنين السعوديين، من حرصها على الارتقاء بكفاءة الخدمات السكنية من تقديم الوحدات وغيرها، والتي يتم الحرص على  تقديمها لهم بما يتوافق مع المعايير الدولية.

سبب تغيير اسم الوزارة

في إطار حرص المملكة على بلوغ رؤية 2030، والارتقاء بالشكا الحصةضاري للمملكة قامت الوزارة بتوجيه من القيادة بتنفيذ هذا القرار كخطوة حقيقية نحو تفعيل الالتزام بخطة المملكة التطويرية، إلى جانب المساهمة في الارتقاء بكفاءة الخدمات التي تقدمها الوزارة والمؤسسات ذات الصلة، وفي سبيل تقديم نسخة حديثة من المدن والنهوض بقطاع الإسكان وإفساح المجال أمام الإبداع، ووصولًا للرؤي المستقبلية المستمرة فيما يتعلق التنمية الحضارية.

مشاريع وزارة البلديات والإسكان 

وفرت وزارة البلديات والإسكان خلال الفترة الماضية مجموعة مميزة من المشروعات للمواطنين السعوديين،يأتى على رأسها مشروع سكني الذي يتيح منتجات سكنية متنوعة حسب احتياج كل مواطن بالشكل الذي يلائمه ويرضيه. 

من ضمنها منتج الوحدات تحت الإنشاء، والبناء الذاتي، وأرضك دعمك، وبرنامج القسط الميسر. 

في إطار حرص المملكة ممثلة في الوزارة على توفير كافة احتياجات المواطنين في القطاع السكني. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search