بدء الأوكازيون الصيفي 5 أغسطس

الأحد، 21 يوليو 2024 07:48 م

الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

كتب   -  

ضوابط مشاركة المحال في الأوكازيون
أشارت الوزارة إلى عدة ضوابط لمشاركة المحال في الأوكازيون الصيفي 2024، وهي  ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية وإعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وأشار وزير التموين إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة، كما وجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون و شدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

حقوق المستهلكين للشراء خلال الأوكازيون الصيفي 2024
يجب على المستهلك التأكد من طبيعة السلعة وصفاتها وتاريخ الإنتاج والصلاحية وجهة المنشأ والتأكد من السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من وجود عروض حقيقية و طلب فاتورة الشراء حتي في فترة العروض حيث يلزم قانون حماية المستهلك  كافة التجار و البائعين بإصدار فاتورة لا يتحمل المستهلك أي جزء منها.
كما يجب التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.

في الوقت نفسه حذر جهاز حماية المستهلك التجار من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية فى تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون الصيفي، والمقرر له أن يبدأ أول أسبوع في أغسطس المقبل.

و أكد الجهاز أن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستقوم بتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وأشار إلى أنه في حالة التلاعب فى نسبة التخفيضات أو الإعلان عن تخفيضات وهمية يتم توقيع غرامة مالية قد تصل إلى 2 مليون جنيه باعتبارها تقع ضمن الإعلانات المضللة، مطالبا المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظا على حقوقهم أثناء الشراء و تفعيل سياسة والإسترجاع وفقا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء أون لاين.

وتتراوح نسب التخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي من 50 إلى 70% والذي يستمر حتى الأسبوع الأول من سبتمبر القادم، وفي حالة رغبة التجار بمد الأوكازيون يتم تقديم طلب إلى وزارة التموين ودراسته.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search