هدف زيارة وزير النقل لمقر الهيئة العامة لتنمية الصناعة

السبت، 20 يوليو 2024 09:42 م

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

نوران خالد   -  

قام الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لتنمية الصناعة ووزير الصناعة والنقل، صباٌح اليوم، بزيارة مقر الهيئة العامة لتنمية الصناعة للمرة الثالثة منذ توليه المسؤولية.

هدف زيارة مقر الهيئة العامة لتنمية الصناعة

وتستهدف الزيارة متابعة الخدمات المقدمة للمستثمرين الصناعيين وضمان تسهيل وتسريع إجراءات منح التراخيص، وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة لتطوير الصناعة في مصر. 

وبدأت الجولة بزيارة مركز خدمة العملاء وشبابيك خدمات التراخيص والسجل وخدمات الأراضي حيث التقى الوزير بالمستثمرين للاطلاع على رضاهم عن الخدمات المقدمة والتعرف على المشكلات التي تواجههم. 

توجيهات بتسهيل إجراءات التراخيص

 

بالإضافة إلى ذلك، قام بإعطاء توجيهات بتسهيل إجراءات التراخيص وحل المشاكل على الفور، ووجه الوزير بإنهاء إجراءات المستثمرين من خلال شباك واحد حسب نشاطهم وتسهيل التواصل هاتفيًا لتوفير الوقت والجهد. 

كما أكد على حصول عدد من المستثمرين على التراخيص التشغيلية حسب التوجيهات التي أصدرها سابقًا. 

في إطار تطوير الصناعة، أعلن الوزير عن تقديم مدد إضافية للمستثمرين لإنهاء الإنشاءات والحصول على تراخيص التشغيل.

أهمية تطوير الصناعة

 وشدد على أهمية تطوير الصناعة من خلال اجتماعات دورية مع المستثمرين، مشيرا إلى  ضرورة إصدار تعديلات تشريعية لتقنين أوضاع المصانع المقامة على الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى منح تصاريح جديدة وسحب الأراضي من من لم يلتزم بالشروط. 

كما وجّه الوزير بحلّ مشكلة مصنع الطوب، الذي يملكه أحد المستثمرين في سوهاج (السيد/ فوزي عبيد)، على وجه السرعة. وذلك من خلال إرسال لجنة عاجلة لمعاينة الموقع والتحقق من الاشتراطات الخاصة برخصة البناء، تمهيداً لإصدارها، وقيام المستثمر بتنفيذ المشروع.

بهذه الخطوات، يؤكد الوزير التزام الدولة بتطوير الصناعة من خلال دعم المستثمرين وحل المشاكل التي تواجههم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search