السعودية تقدم تمويلًا لريادة الأعمال يصل إلى 4.6 مليار دولار

الخميس، 18 يوليو 2024 11:34 م

بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

حققت التمويلات والخدمات التمكينية التي أتاحتها المملكة ممثلة في بنك التنمية الاجتماعية عائدًا كبيرًا على 70 ألف مواطن من قاطني الأراضي السعودية، وذلك في إطار حرص البنك المركزي السعودي على توفير الدعم لكافة المواطنين في جانب ريادة الأعمال.
وقدم البنك الدعم المالي إلى 19 ألف حساب ادخاري على مدار نهاية الربع الثاني من النصف الأول من العام الحالي بواقع 29 ألفًا من رواد الأعمال المنتفعين، وذلك وفقًا لما أشار إليه تقرير البنك المركزي.


الجهات التي حصلت على الدعم

قدم بنك التنمية الاجتماعية التمويل والدعم المالي إلى الأسر المنتجة وأصحاب الأعمال الحرة بتكلفة وصل إلى 1.7 مليار ريال، وتم تقديم الدعم أيضًا إلى المؤسسات الاجتماعي بتكلفة وصلت إلى 1.3 مليار ريال لتحقيق الانتفاع لأكثر من 23 ألف فرد، إلى جانب تقديم الدعم المالي لخمسة آلاف مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والناشئة بتكلفة تزيد عن 1.6 مليار ريال.

مشروعات بنك التنمية الاجتماعية


يقوم البنك بتوفير عددًا من الخدمات غير المالية النوعية في سبيل بناء وإرشاد وتوجيه الشراكات لأحاب الأعمال والمؤسسات الناشئة الصغيرة وذلك من خلال مركز دلني، إلى جانب تقديم خدمة جادة 30 بعدد فروع يصل إلى 11 فرعًا. وشهد العام الخالي إنشاء ثلاثة فروه من ال 11 في مناطق مكة، والدمام، والجوف، وذلك في إطار حرص البنك على تقديم الدعم والتمويل اللازم لرواد الأعمال وقطاع الريادة في المملكة، وتأتي هذه الخدمات في سبيل تلبية متطلبات ريادة الأعمال. 
وإتاحة هذه المتطلبات لفئة أصحاب العمل الحر، ورواد الأعمال، وأصحاب المؤسسات الصغيرة، والمبدعين، في إطار حرص المملكة ممثلة في البنك على توفير مبدأ تكافؤ الفرص

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search