مدينة الملك عبد الله تعلن إطلاق برنامجًا تدريبيًا في الطاقة النووية لطلابها

الأربعاء، 17 يوليو 2024 11:34 م

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة

بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول، قامت مدينة الملك  للطاقة الذرية والمتجددة بتدشين برنامجًا تدريبيًا في فترة الصيف لتقديم معلومات هامة عن الطاقة النووية للطلاب المتخصصين في برنامج البكالوريوس في الهندسة النووية.

وذلك فى إطار حرص المدينة على إتاحة التدريبات المتنوعة لطلاب في الجامعات والمعاهد،في سبيل النهوض بالمعرفة العملية للطلاب حول مجال الطاقة النووية، والارتقاء بالبنية التحتية للتعليم وكفاءة التعليم النظري والعملي.

إلى جانب اهتمامها بزيادة عدد الخريجين المؤهلين في مجال الطاقة الذرية في السعودية، وتشجيع الطلاب على المشاركة في مشاريع الطاقة الذرية، وتعزيز سوق العمل الخاص بالمجالات المشابهة. 

الهدف من البرنامج

تضع الجامعة نصب أعينها  النهوض بإمكانيات طلابها العملية في مجال الطاقة النووية عن طريق إتاحة زيارات للمرافق المفاعلات النووية في كوريا، إضافة إلى التجارب عملية والمحاضرات التخصصية حول المفاعلات النووية البحثية.

مدة البرنامج

يتم تقديم البرنامج للطلاب خلال ثمانية أسابيع، مقسمة بين السعودية وجمهورية كوريا، لتون الأسابيع الأربعة الأولى في السعودية، والاربع الأخيرة في معهد أبحاث الطاقة النووية الكوري (كايري) (KAERI). 

برامج مدينة الملك عبد الله في مجال الطاقة النووية

في إطار حرص الجامعة على تعزيز القدرات الخاصة بأبنائها في مجال الطاقة النووية وتعزيز صورة المملكة في هذا الجانب، قامت بتقديم مجموعة شاملة من البرامج التدريبية والشهادات الاحترافية؛ حرصًا منها على تحقيق التكامل بين المعرفة النظرية والتجربة العملية الميدانية. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search