إيقاف تخفيف الأحمال بداية من الأحد المقبل

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:03 م

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن وقف تخفيف الأحمال بداية من الأحد المقبل الموافق 21 يوليو 2024، وذلك بعد استمرار العمل بالقرار منذ الصيف الماضي، على أن يستمر الإيقاف حتى نهاية فصل الصيف الحالي.

خطة الحكومة لوقف تخفيف الأحمال

وكانت الحكومة أعلنت عن بحثها خطة مع وزارة الكهرباء والبترول لانتهاء من تطبيق خطة وقف الأحمال 2024، ووضع خطة جديدة تستهدف تحريك أسعار شرائح الكهرباء 2024 بشكل تدريجي وانتهاء العمل بنفس تعريفة الوقت الحالي على أن يتم الانتهاء من أزمة الطاقة مع انتهاء العام الجاري. 

ونتج عن خطة تخفيف الأحمال خلال الصيف الحالي وتطبيق قرار غلق المحلات التجارية من العاشرة مساءً والذى أسفر عن توفير تكلفة مليار دولار من الاستهلاك الكهربائي إلى جانب الاتفاق على استيراد شححنات من المازوت تصل إلى مبلغ 180 مليون دولار. 

قرار تخفيف الأحمال

أعلن مجلس رئاسة الوزراء عن تطبيق تحفيف الأحمال في نهاية العام الماضي وذلك بعد الزيادة المفرطة في استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، والاحتياج إلى استيراد كميات كبيرة من المازوت التي كلفت الدولة ميزانية كبيرة. 

إلى جانب انخاض كمية الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة مثل المياه والرياح، والذى أذى بالحكومة إلى الاتجاه إلى تنفيذ هذا القرار، المراعاة كمية المازوت المستهلكة والتقليل من حجم الاستيرادات، إلى جانب ترشيد استهلاك الكهرباء. 

مدة تحفيف الأحمال

وشهدت الفترة الأخيرة تطبيق تخفيف الأحمال لمدة ساعتين، بتكون في الفترة بين الثالثة مساءً وحتى السابعة مساءً.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search